• الجمعة : ٢٣ - أبريل - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٤:١٣ مساءً

 

مسقط- الرُّؤية

أشاد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى السلطنة بالتنظيم الرائع والنجاح الذي حققه مهرجان البشائر السنوي الرابع لسباق الهجن العربية، والذي أقيم على ميدان البشائر.

وقال سعادته- في بيان صحفي- إنَّ هذا المهرجان يترجم مدى اهتمام السلطنة بهذا الموروث الشعبي الأصيل وما تحظى به رياضة الهجن من رعاية ودعم من لدن صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ومتابعة حثيثة من صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي الممثل الخاص لجلالة السلطان. وأشاد الكعبي بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة لوفد مملكة البحرين المشارك في المهرجان، قائلاً إنَّ مشاركة المملكة لأول مرة في هذا السباق نتاج للعلاقات الوثيقة والوطيدة بين المملكة والسلطنة في المجالات كافة، وخاصة في مجال الرياضة. وثمن سعادته جهود اللجنة المنظمة في الترتيبات والإعداد لهذا المهرجان مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة "كوفيد-19" وتهيئة كافة مرافق الميدان؛ الذي أصبح صرحاً ومعلماً رياضياً بما يضمه من مرافق ذات مواصفات عالمية تؤهله بأن يستضيف مهرجانات إقليمية ودولية.

وبيّن الكعبي أن تنظيم السلطنة لسباق الهجن للسنة الرابعة على التوالي، يؤكد حرص السلطنة على غرس ثقافة رياضة سباقات الهجن في الأجيال المستقبلية لتظل باقية متوارثة، فضلاً عن أن تنظيم السباق يحمل في طياته قيما ومعاني سامية رياضية واجتماعية واقتصادية. وأشار سفير مملكة البحرين لدى السلطنة إلى أن هذه المسابقات فرصة للتعارف والتلاحم والتقارب والتعاضد بين الأشقاء الخليجيين.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد