• الجمعة : ٢٣ - أبريل - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٤:٠٠ مساءً

مسقط- الرُّؤية

تعرفت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى أمس على عرض تقديمي حول ملتقى ومعرض "قادرون" الذي تنظمه شركة أساس مسقط.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السادس لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة التاسعة (2020- 2021) للمجلس برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وأكد أعضاء اللجنة أهمية هذه المبادرات والجهود في تقديم الدعم لذوي الإعاقة وإتاحة الفرص المناسبة لهم ليكونوا فاعلين في المجتمع ويساهموا في التنمية المستدامة للبلاد، مشيرين إلى أن المجلس يثمن هذه الجهود التي تتكاتف لتنفيذيها كافة مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة.

ويهدف ملتقى "قادرون" إلى دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع في مختلف المجالات؛ من خلال العمل على تحقيق أفكار وطموحات ذوي الإعاقة، وإنشاء مشروعات تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم وذلك بعد تقديم التدريب والتأهيل لهم. ويطمح الملتقى في نسخته الثانية إلى توفير مشروعات مستدامة لذوي الإعاقة والوصول إلى 250 مشروعاً مستداماً لذوي الإعاقة.

وناقش الاجتماع الرغبة المبداة حول المادة رقم (1/ ب) من نظام استحقاق الأراضي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (125/ 2008)، والموقف التنفيذي لدراسة بعض الموضوعات المدرجة على خطة عمل اللجنة.

وذكرت اللجنة أنَّها تابعت الحريق الذي اندلع في المنطقة الصناعية بالوادي الكبير، والذي خلَّف أضرارًا مادية، وتدعو اللجنة إلى تطبيق الاستراتيجية العمرانية ولحين تطبيقها تدعو اللجنة لضرورة اتباع أقصى معايير السلامة في المناطق الصناعية في مختلف محافظات السلطنة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد