• الإثنين : 15 - أبريل - 2024
  • الساعة الآن : 09:29 صباحاً
طلبة عُمانيون يحققون مراكز عالمية متقدمة في تحدي برنامج أكاديمية العلوم في دفعته الثانية

العُمانية/ حقق طلبة عُمانيون مراكز عالمية متقدمة في تحدي برنامج أكاديمية العلوم في دفعته الثانية، الذي شهد منافسة قوية بين 85 فريقًا طلابيًّا مشاركًا من مختلف دول العالم، ضمن تحدي تحسين كفاءة الطاقة في المدن باستخدام شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

وأعلن عن نتائج التحدي العالمي مركز الامتياز لتقنيات الاتصالات المتقدمة وإنترنت الأشياء بمجمع الابتكار مسقط التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ضمن برنامج أكاديمية العلوم، الذي أُسسَ ضمن برنامج الأوفست بالشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة المالية، وشركة أريكسون السويدية، والشركة العُمانية للاتصالات-عمانتل، وبالتعاون مع أكاديمية نيويورك للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحققت الطالبة رونق بنت ناصر السيابية من مدرسة نسيبة بنت كعب للتعليم الأساسي (بنات) بمحافظة مسقط المركز الأول عن مشروع "جريتوبيا" مع زملائها أعضاء الفريق الطلابي الدولي المشارك في برنامج أكاديمية العلوم الدفعة الثانية من مختلف دول العالم، والذي أعلنت نتائجه أخيرًا.

وأحرز المركز الثاني على مستوى العالم المشروع العُماني "مُدن الهيدروجين المستدامة" للفريق الطلابي المكون من عهد بنت عبد الله الريامية والشفاء بنت عبد العزيز الخروصية وميثاء بنت سيف المياحية ونور بنت يونس الخروصية ورؤى بنت يوسف الخروصية، من مدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الباطنة بالإضافة إلى عضوية الطالبة الدولية إيما بي من جمهورية سلوفاكيا.

ونالت الطالبة دانة بنت أحمد الندابية من مدرسة سرور للتعليم الأساسي بمحافظة الداخلية المركز الثالث على مستوى دول العالم ضمن الفريق الطلابي العالمي متعدد الجنسيات عن مشروعهم المتميز بعنوان "الطاقة الخضراء: بناء مزرعة مستدامة باستخدام شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء"، بمشاركة طلبة من دول الهند وأستراليا والمغرب وهونج كونج.

يُذكر أنّ برنامج أكاديمية العلوم في نسخته الثانية تناول بشكل أساسي تحدي إنترنت الأشياء وتسخير التكنولوجيا المتقدمة في مجالات الطاقة النظيفة.







a :

اقرأ المزيد