• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٢٩ صباحاً
شاعر عُماني يُتوّج بجائزة البُردة في نسختها الـ16 عن فئة الشعر النبطي

العمانية/ تُوّج الشاعر العُماني عبدالعزيز بن حمد العميري بالمركز الأول في جائزة البُردة في نسختها السادسة عشرة عن فئة الشعر النبطي التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة خلال أمسية فنية احتفت بالفنون الإسلامية أقيمت بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وقال الشاعر عبد العزيز العميري في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن فوزه بجائزة البُردة العالمية جاء تتويجًا لسلطنة عُمان والشعر الشعبي فيها؛ فالشاعر أو المبدع عندما يشارك في الفعاليات أو المسابقات الدولية والإقليمية في أي مجال كانت فإنه لا يمثل نفسه فقط، وإنما يمثل بلده أيضًا.

وجاء في المركز الثاني الشاعر محمد حمدان العنزة من المملكة الأردنية الهاشمية، فيما حصل على المركز الثالث الشاعر علي القرني من المملكة العربية السعودية، والمركز الرابع مزنى بنت ربيع البريكية من سلطنة عُمان.

ويعد هذا التتويج تصدرًا آخر للشعر العُماني هذا العام بعد أن توجت الشاعرة والكاتبة بدرية البدرية أخيرًا بجائزة كتارا في مسابقة شاعر الرسول في دولة قطر.

الجدير بالذكر أن جائزة البُردة أطلقتها وزارة الثقافة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004 احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف وكرّمت أكثر من 300 فائز عن أعمالهم المتميزة منذ إطلاقها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد