• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ١٢:٣٤ صباحاً
بدء التصفيات النهائية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ30

العُمانية/ بدأت أمس التصفيات النهائية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ30، بمشاركة 56 متسابقًا ومتسابقة من 25 مركزًا موزعًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان وتستمر خمسة أيام .

وبلغ إجمالي عدد المشاركين في المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في دورتها الحالية 2881 متسابقًا ومتسابقة ؛ تم ترشيح 8 متسابقين إلى التصفيات النهائية - الحاصلين على أعلى النتائج من كل مستوى- من مستويات المسابقة السبعة.

وتهدف المسابقة إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء، بالإضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وتشتمل المسابقة في دورتها الحالية على 7 مستويات وهي: المستوى الأول ويتضمن حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني ويتضمن حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث ويتضمن حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع ويتضمن حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا والمستوى الخامس ويتضمن حفظ ستة أجزاء متتالية. ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2007 فما فوق. أما المستوى السادس فيتضمن حفظ أربعة أجزاء متتالية، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2011 فما فوق، والمستوى السابع ويتضمن حفظ جزأين متتاليين ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2014 فما فوق.

الجدير بالذكر أن مرحلة التصفيات الأولية من المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا وتطورًا ملموسًا ونوعيًّا من المتسابقين من حيث الحفظ والأداء المتقن.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد