• السبت : ٠٣ - ديسمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٤٣ مساءً
إعادة افتتاح مكتبة عُمان في معهد الشرق الأوسط بواشنطن

العُمانية/ أعاد معهد الشرق الأوسط في واشنطن افتتاح مبنى مكتبة عُمان في حفل أقيم برعاية سعادة موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية وحضور عدد من المسؤولين من المؤسسات الرسمية والأمريكية وعدد من السفراء والدبلوماسيين من السفارات المعتمدة لدى واشنطن، وجمع من المهتمين بالشأن السياسي والثقافي.

وألقى سعادة السفير موسى بن حمدان الطائي كلمة تطرق فيها إلى العلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان بالولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون المشترك في كافة المجالات، شاكرًا معهد الشرق الأوسط استضافته لمبنى مكتبة عُمان.

كما ألقى كل من الدكتور رئيس معهد الشرق الأوسط ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية كلمة شكرا فيها حكومة سلطنة عُمان على دعمها المستمر لبرامج وأنشطة المعهد بواشنطن، مشيديْن بالعلاقات الطيبة التي تربط المعهد بالسفارة والمؤسسات العُمانية في مسقط.

ومعهد الشرق الأوسط في واشنطن تأسس في العام 1946 وهو أقدم مؤسسة مختصة لدراسة الشرق الأوسط في واشنطن، ويعتبر مؤسسة فكرية تقدم تحليلًا متخصصًا للسياسات، وخدمات التطوير التعليمي والمهني، ومركزًا للتفاعل مع الفنون والثقافة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن مكتبة عُمان هي مكتبة ومركز للدراسات والأبحاث في الشرق الأوسط، وتم منحها لمعهد الشرق الأوسط من قبل سلطنة عُمان، وتحوي عددًا كبيرًا من الكتب العُمانية باللغتين العربية والإنجليزية، ولها تعاون مع مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن حول الكتب والإصدارات العُمانية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد