• الأربعاء : ١٧ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٠٩ مساءً
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر وزراء الثقافة العرب

/العمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في اجتماعات اللجنة الدائمة للثقافة العربية بالجمهورية التونسية بمدينة سوسة، وهو الاجتماع التحضيري الذي يسبق الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وتناول الاجتماع عددًا من المحاور المهمة التي سيتم مناقشتها في اجتماع الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية بالوطن العربي، حيث ناقشت اللجنة الدائمة للثقافة العربية متابعة تنفيذ توصيات وقرارات الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية التي انعقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021م، كما ناقشت اللجنة الاستعدادات والتحضيرات للدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي ستعقد في المملكة العربية السعودية وبما سيتضمنه من محاور ستكون ضمن جدول أعمال المؤتمر.

كما تناول جدول الأعمال الموضوع الرئيس للدورة الثالثة والعشرين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المقترحات المقدمة من الدول بشأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك بالمجال الثقافي.

ومثل الوزارة في هذا الاجتماع عبدالله بن محمد بن سعيد الحارثي - مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية – عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد