• الإثنين : ٠٤ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١٠:٠٩ صباحاً
اليوم.. سلطنة عُمان تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022م

العمانية/ تشارك سلطنة عُمان اليوم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022م ممثلة في وزارتي الثقافة والرياضة والشباب والإعلام، إلى جانب عدد من دور النشر العُمانية.

ويشهد جناح سلطنة عُمان في هذا المعرض في كل دورة من دوراته إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار على مختلف فئاتهم وتوجهاتهم الثقافية والفكرية، كما أن الجناح يلاقي إقبالًا واهتمامًا من قبل المؤسسات الأكاديمية والبحثية التي تسعى لاقتناء الكتب والإصدارات العُمانية المتنوعة بشتى مجلاتها المعرفية.

تأتي هذه المشاركة التي تستمر حتى 29 من الشهر الجاري في إطار العلاقات الثقافية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتي تتميز بعمقها ومتانتها، وفي هذا الإطار تحرص سلطنة عُمان على رفد جناحها بمجموعة متنوعة وقائمة موسعة من عناوين الكتب والإصدارات المتعددة الخاصة بوزارتي الثقافة والرياضة والشباب والإعلام، إلى جانب عدد من الإصدارات لجهات ومؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

يعد معرض أبو ظبي الدولي للكتاب منصة إقليمية ودولية، تجمع أقطاب صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط، وتحل ألمانيا ضيف شرف المعرض للعام 2022م، كما اختار المعرض عميد الأدب العربي "طه حسين" الشخصية المحورية لدورته الحاديه والثلاثين، ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وتعليمي وتوقيع إصدارات للكتب، وسيكون للكتاب العُماني نصيب منها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد