• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٥٢ صباحاً
اختتام المنتدى الثقافي الخليجي الأول بولاية نزوى
اختتام المنتدى الثقافي الخليجي الأول بولاية نزوى
اختتام المنتدى الثقافي الخليجي الأول بولاية نزوى

العمانية / اختتمت بمكتبة نزوى العامة مساء اليوم أعمال المنتدى الثقافي الخليجي الأول والذي تنظمه الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

وتضمن المنتدى عددًا من أوراق العمل حيث قدّم السعودي الاستاذ الدكتور عبد الحكيم الشبرمي ورقة عمل بعنوان/ صورة الفأل في الشعر السعودي ـ جائحة كورونا نموذجا/ ، كما قدّم الشاعر البحريني كريم رضي ورقة عمل بعنوان/ التجربة النقدية للشعر المعاصر في البحرين/.

وقدّم الاستاذ الدكتور عيسى بن محمد السليماني استاذ النقد الأدبي بجامعة نزوى ورقة عمل بعنوان / بنية الخطاب الشعري قراءة النموذجية في النص العماني/ أشار فيها إلى الورقة تحاول قراءة منهجية تعتمد على مواجهة النص العماني وآليات نقدية حديثة.

بعد ذلك قدمت الإماراتية الدكتورة مريم الهاشمي ورقة عمل حول تحولات القصيدة الإماراتية الجديدة.

وقدّم الباحث الدكتور حافظ بن محمد أمبوسعيدي استاذ اللغة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى ورقة عمل بعنوان/ الأنساق الثقافية في الشعر العماني الحديث للقصيدة هذا الليل للشاعر هلال الحجري أنموذجا/ تناول فيها الأنساق الثقافية القارة في عمق المجتمع العماني عبر تجلياتها في النص الشعري في القصيدة العمانية الحديثة.

وقد تخلل المنتدى أمسية شعرية قدمها شعراء من دول الخليج حيث شارك من سلطنة عمان كل من الشاعر هشام الصقري والشاعرة بدرية البدرية والشاعر حمزة البوسعيدي والشاعر حمد الحراصي والطفل حمزة أمبوسعيدي، كما ألقت الشاعرة الإماراتية نجاة الظاهري والبحريني صالح يوسف والسعودي حمد العمار عددًا من القصائد الشعرية.

وفي ختام أعمال المنتدى الثقافي الخليجي في يومه الثاني قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الجلسة النقدية والأمسية الشعرية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد