• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٢ صباحاً

العمانية/ صدر عن دار نثر للنشر ديوان شعري جديد بعنوان /برق أزرق في سماء بعيدة/ للشاعر والكاتب العُماني سماء عيسى يتضمن نصوصًا شعرية كتبها في الفترة بين (2019-2021)، في 64 صفحة من القطع المتوسط.

وينتمي الشاعر سماء عيسى إلى جيل رواد قصيدة النثر العربية في عُمان، واستهل تجربته الشعرية في هذا الديوان بـ13 مقطعًا شعريًا غلب عليها التكثيف، ومقاطع في مجملها تكاد تتصل وتنفصل، ومن بعدها اختار من مجمل ما كتبه شعرًا في السنوات الثلاث الماضية 18 نصًا شعريًا عميقًا في مبناه الشعري ومعناه المتوزع بين التصوف والفلسفة.

ويلاحظ في اختيار الشاعر سماء عيسى لعنوان بصري أخّاذ لعمله هذا "برق أزرق في سماء بعيدة" تقاطعًا فنيًّا مع تجربة الفنانة التشكيلية والمصورة المعروفة طفول حداد في كتابها" أزرقان، أزرق الرسم وأزرق الحياة".

وحول ما أورده الناشر حول تجربة الشاعر سماء عيسى في عمله هذا "اللحظة الشعرية في تجربة سماء عيسى لا تعنى بالذات وحدها، بل بما هو أعم وأشمل، متجاوزة الأنا ملتقية بالآخر شريكًا في هذه الحياة، عبر صورٍ وتعابير ينز منها الجرح مخزونًا من الألم، تعضده ذاكرة مخلصة وفيّةٌ لحيوات عابرة وأمكنة باقية بمعجم استذكاريٍّ، يستطيب بالأرض، ويرتوي مما خلفه الإنسان بعد الرحيل".

ومن تجربة الشاعر سماء عيسى في عمله نقرأ:

كأس سقرط

جرعة سم واحدة

لحظة صدق واحدة

تعادل حياة قرن بأكمله







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد