• الأربعاء : ٠٦ - يوليو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ١١:٠٥ مساءً
اليوم.. النادي الثقافي يفعّل نشاطه الثقافي بقراءة في التوجيه السامي وتكريم الشخصية العربية الثقافية

العمانية/ يقيم النادي الثقافي في وقت لاحق اليوم بمقره في القرم جلسة حوارية بعنوان /قراءة في التوجيه السامي في لقاء جلالة السُّلطان/، بمشاركة مجموعة من الباحثين من سلطنة عُمان وهم الدكتور سليمان المحروقي وهلال الصوافي، وتديرها الإعلامية جيهان بنت عبدالله اللمكية.

وستتناول الجلسة جملة من المحاور من بينها طرق تربية الأبناء الصحيحة، ودور عادات وتقاليد المجتمع العماني في تربية الأبناء ودور الأسرة في تربية الأبناء وترابط ونجاح المجتمع وتربية الأبناء في ظل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي.

ويكرم النادي الثقافي بمقره غدًا /الثلاثاء/ الشاعر اليمني عبدالعزيز المقالح باعتباره الشخصية العربية الثقافية لعام ٢٠٢١، في أمسية تحت رعاية سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة. وتتضمن الأمسية قراءات نقدية في إنجاز عبدالعزيز المقالح الشعري والأدبي يشارك فيها، الدكتور إبراهيم عبد الرحيم السعافين والدكتور محمد عبد السلام منصور، والدكتور سعد علي التميمي، والدكتور محسن بن حمود الكندي ويديرها الشاعر إبراهيم السالمي.

ويستعد النادي الثقافي في مارس المقبل إقامة /معرض مداد الخط العربي/ ضمن أعماله الثقافية السنوية لعام 2022، حيث وجه دعوته الفنية التشكيلية للمشاركة في هذه الفعالية.

وفي هذا الشأن يقول الفنان التشكيلي عبد الكريم الميمني المسؤول الفني عن المعرض: إن معرض "مداد للخط العربي" يأتي ليكون بمثابة أرضية مشتركة للخطاطين لتبادل معارفهم وخبراتهم وتطوير أصول الممارسة لهذا الفن الذي يحظى بتقدير عام بين محبيه محليًا ودوليًا للمحافظة عليه وليكون الخط العربي على الدوام علامة وأيقونة للأمة العربية والإسلامية ومبعثًا للفخر والاعتزاز للأجيال الحاضرة والمقبلة.

وأضاف أن المعرض سيصاحبه تقديم عدد من المحاضرات والحلقات الفنية التخصصية للمهتمين بتعلم القواعد الصحيحة للخطوط العربية وسيتم الإعلان عنها في حينه، كما عمد النادي الثقافي على إيجاد جملة من الشروط الفنية من بينها الالتزام بقواعد الخط العربي والشكل الإملائي واستخدام الأحبار التقليدية والورق المقهر الطبيعي أو الصناعي من خلال دعوته للمهتمين بالخط العربي في سلطنة عُمان.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد