• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠١:٣٨ صباحاً
افتتاح دورتي مساعدات قائدات التدريب والمتقدمة لتأهيل قائدات الوحدات الإرشادية على مستوى سلطنة عُمان

 العُمانية / افتتحت بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالمصنعة دورتا مساعدات قائدات التدريب، والمتقدمات لقائدات المرشدات على مستوى سلطنة عُمان اللتان تنظمهما المديرية العامة للكشافة والمرشدات لمدة خمسة أيام بمشاركة 40 قائدة من مختلف المحافظات.

وألقت مريم بنت عبدالله الحاضرية المديرة المساعدة لدائرة مرشدات الإشراف الإرشادي وتنمية القائدات كلمة أشارت فيها إلى أن تنفيذ دورتي قائدات مساعدات التدريب والمتقدمات تأتي في إطار نظام التأهيل القيادي لقائدات المرشدات ويتضمن سلسلة من الخطوات التي تعمل على تمكين القائدات وتعضيد قدراتهن ومهاراتهن ومعارفهن للعمل بإيجابية تامة للارتقاء بحركة المرشدات على جميع المستويات المحلية منها والخليجية والعربية والعالمية.

من جانبها ألقت آسيا بنت ماجد الهشامية قائدة الدورة كلمة المشاركات أشارت فيها إلى أن مفهوم تنمية القيادات يمثل أهمية بالغة للمؤسسات الكشفية والإرشادية، وتمثل الدورات القيادية والتأهيلية محطات لتطوير وتحسين نقاط القوة والوقوف على نقاط الضعف وتعززها وتقومها.

يتضمن برنامج الدورة عددًا من أوراق العمل النظرية والعملية تحتوي على استعراض مستجدات العمل بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، ودور مساعدة قائدة التدريب ومهمتها وواجباتها والاحتياجات التدريبية، إلى جانب الخطوط الإرشادية للتدريب بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، ونظام التأهيل القيادي.

كما يتضمن البرنامج استعراض القيادة للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة، ومبادئ التيسير، وعرض المشروعات الشخصية للمتدربات، طرق وأساليب التدريب، وأعمال مجموعات حول طرق التدريب.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد