• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٤٦ مساءً
أكثر من 8 ملايين زيارة لموقع مجلة نزوى الإلكتروني

العمانية/ كشفت مؤشرات موقع مجلة نزوى الإلكتروني تسجيل أكثر من 8 ملايين زائر منذ مطلع العام الجاري، بزيادة ملحوظة عن السنوات الماضية.

واستقطب الموقع زيارات من مختلف دول العالم والوطن العربي، تأتي في صدارتها: بريطانيا، ومصر، والمغرب، وألمانيا، والعراق، والسعودية، وفرنسا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وسوريا، ولبنان، وتركيا، وفلسطين.

ودأبت المجلة على أن تكون حاضرة في المشهد الثقافي العربي والعالمي عبر نشر الدراسات والترجمات والنصوص، برفقة ملفات متخصصة في نبش الظواهر الثقافية أو تسليط الضوء على شخصيات تركت أثرًا وبصمة في التاريخ الثقافي.

وتمكنت المجلة من إيجاد صلة دائمة بالحدث الثقافي الجديد بالتوازي مع المدارس الكلاسيكية التي تحفر عميقًا في البُنى المؤسسة للفنون والآداب على اختلاف مشاربها.

وحرصت المجلة على البحث في الشأن الثقافي العُماني وبلورته، وتقديمه للقارئ العربي والعالمي، فنونًا وآدابًا وتاريخًا وثقافة إلى جانب تخصيص نافذة لنشر كتابٍ عُماني رفقة كل عدد من أعدادها، في الشعر والسرد والبحث العلمي والتاريخي والفلسفي.

وتمثل مجلة نزوى قيمة حضارية فارقة على المستوى العربيّ والعالميّ بوصفها نافذة ثقافيّة عُمانية تطلّ على مختلف الفنون والآداب العربيّة والعالميّة، وتُشيع مختلف أشكال المعرفة، في سبيل بناء ثقافي ينشد الأصالة والرّصانة الفكرية.

الجدير بالذكر أنّ المجلة أكملت قرابة ثلاثة عقود منذ صدور العدد الأول في 1994 وحتى اليوم، وقد صدر خلالها 108 أعداد، حققت المجلة خلالها رسالة ريادية وطليعية ومتجاوزة، وتأثيًرا ثقافيًّا بارزًا على المستوى العربي والعالمي، ضامنةً حضورها على رفوف أعرق الجامعات والمكتبات والمراكز البحثية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد