• الإثنين : ١٧ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٩:٠٤ مساءً
افتتاح معرض التراث الجيولوجي العُماني/الاستدامة وفرص العمل/ بمحافظة ظفار
افتتاح معرض التراث الجيولوجي العُماني/الاستدامة وفرص العمل/ بمحافظة ظفار

العمانية/ افتتحت وزارة التراث والسياحة اليوم بمتحف أرض اللبان بولاية صلالة بمحافظة ظفار معرض التراث الجيولوجي العُماني/الاستدامة وفرص العمل/، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان والجمعية الجيولوجية العُمانية ويستمر لغاية ١٥ ديسمبر المقبل.

رعى افتتاح المعرض الذي يتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الحادي والخمسين للنهضة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار.

وقال معطي بن سالم المعطي المدير العام المساعد للمتاحف بوزارة التراث والسياحة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن المعرض يضم عددًا من الأركان المختلفة والخاصة بالقطاع الجيولوجي، إلى جانب عرض مجموعة من الأحافير المميزة والتي تم العثور عليها في عدد من المحافظات وتعود إلى فترات وعصور جيولوجية مختلفة.

وأضاف بأنه سيتم عرض بقايا عظام لبعض الحيوانات المنقرضة والتي تم اكتشافها في سلطنة عُمان بالإضافة إلى مجسمات مصغرة لهذه الحيوانات تم تنفيذها حسب المصادر والأبحاث العلمية، مشيرًا إلى أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على تنوع التراث الجيولوجي العُماني والتعريف بهذا القطاع الحيوي وذلك في إطار استكمال الوزارة لمشروع استعادة النيازك العُمانية.

وأكد المعطي بأن المعرض يأتي ضمن سعي واهتمام الوزارة نحو تطوير وتنويع المنظومة المتحفية في سلطنة عُمان وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على هذا التراث حسب أولويات رؤية عُمان ٢٠٤٠ وأهدافها الاستراتيجية وبرامجها التنفيذية لتعزيز المواطنة والهوية والتراث والثقافة الوطنية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الوطني يأتي ضمن خطة وزارة التراث والسياحة للترويج السياحي وتسخير واستثمار التراث الثقافي، حيث يستهدف المعرض الأكاديميين والمعلمين وطلبة الجامعات والمدارس بالإضافة إلى الباحثين عن عمل والمهتمين بهذا القطاع.

كما تسعى الوزارة من خلال هذا المعرض إلى استثمار الشراكة المجتمعية لضمان استدامة الموروث الوطني وصيانته وتعزيز إسهامات قطاع التراث في النشاط الاقتصادي عبر برامج تنفيذية يتم تجسيدها على أرض الواقع.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد