• الأحد : ٢٣ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٠١ صباحاً
حرفي عُماني يسعى إلى تدريب عدد من العُمانيين في حرفة المشغولات الفضية

 العُمانية / يسعى الحرفي العُماني راشد بن سعيد بن حمد الحسني من ولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية الذي يحترف عمل المشغولات الفضية إلى تدريب عدد من العُمانيين والعُمانيات في هذه الحرفة التي تعد من الصناعات التقليدية الأصيلة وإحدى الموروثات التي يتميز بها التراث العُماني.

وقال الحسني لوكالة الأنباء العُمانية إنه درّب أكثر من 80 متدربًا ومتدربة من مختلف محافظات السلطنة بهدف المحافظة على الحرفة وتنمية المهارات التقليدية وتطويرها في صناعة هذه الحرفيات إضافة إلى أنها ذات دخل مادي جيد.

وأضاف بأنه تم في حلقات التدريب التعامل مع المعدات والآلات والمواد المطورة في صياغة المشغولات الفضية المتنوعة والحرص على تطوير وابتكار منتجات حرفية تحمل الهوية الوطنية وإدخال بعض التحديثات العصرية ذات الطابع والأسلوب الحديث والمطور.

ولفت إلى أنه بدأ ممارسة صناعة الفضيات بجميع أنواعها مثل الخناجر العُمانية والإكسسوارات والحلي النسائية كالخواتم والأساور والقلائد وفضيات الخيل والإبل والحلي التقليدية منذ أكثر من 21 عامًا، وهي مهنة ورثها عن والده. مبينًا أنه شارك في العديد من الفعاليات والمعارض داخل السلطنة وخارجها.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد