• الإثنين : ١٨ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٨:٥٠ مساءً
مؤسسة /بيت الغشام/ تفتتح عودتها بصدور العدد الجديد من مجلة /التكوين/

العمانية/ أعادت مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان إلى نشاطها الصحفي والثقافي بعد توقف دام لأكثر من عام ونصف بسبب الظروف الاقتصادية لجائحة كورونا.

   وقال بدر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة المؤسسة "لقد بذلت الإدارة السابقة لمؤسسة بيت الغشام برئاسة الكاتب محمد بن سيف الرحبي والشاعر حسن المطروشي نشاطًا مُتتابعا حيث أخذت المؤسسة على عاتقها الالتفات الحقيقي للثقافة والمثقفين ونشرت مئات الكتب والمراجع التي تتداول في كل مكان فلهم كل الشكر والتقدير".

   وحول الإدارة الجديدة للمؤسسة قال البوسعيدي " جاء تعيين سعيد بن خلفان النعماني رئيسًا لتحرير مجلة التكوين تقديرًا لجهوده في المؤسسة فقد كان مديرًا لمتحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول ولنشاطه الإعلامي، إضافة إلى نشاطه في إذاعة سلطنة عمان بإعداده لمختلف البرامج الوثائقية التي حققت بعضُها مراكزَ متقدمة في جائزة الإبداع الإعلامي".

وحول النشاط المنتظر من المؤسسة بعد عودتها قال: بدأنا بإعادة إصدار مجلة التكوين التي ستكون فصلية شاملة وسوف نواصل الجهد لنشر الكتاب وفق خطة سوف نعلن عنها لاحقا عندما تستكمل المؤسسة كل أدواتها الإعلامية وإمكاناتها التي تُعينها على نشر الكتاب العُماني في مدىً أوسع.

  وقال سعيد بن خلفان النعماني  رئيس تحرير مجلة التكوين " إن العدد الجديد صدر هذا الأسبوع مستقطبًا الكُتّاب والأدباء العُمانيين والعرب وجاءت المجلة وفق تبويب يستوعب مختلف الرؤى والأفكار التي تُمكن من أداء الرسالة الإعلامية المنوطة بالمجلة مركزة على جانب العلوم والابتكار والإنجازات الوطنية في مختلف ميادين العلم والمعرفة إضافة إلى مجتمع التكوين الذي يرصد الكثير من إبداعات وجهود المجتمع والملف التراثي والسياحي الذي يوجه الأنظار إلى المقومات والإمكانات السياحية التي تزخر بها البلاد فيما يرصد الملف الأدبي أهم الإصدارات والمتابعات الثقافية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد