• الإثنين : ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٥٩ صباحاً
إنجاز ٩٥بالمائة من مشروع صيانة حصن الحزم بولاية الرستاق
إنجاز ٩٥بالمائة من مشروع صيانة حصن الحزم بولاية الرستاق

 العمانية / بلغت نسبة إنجاز مشروع صيانة حصن الحزم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة الذي تنفذه وزارة التراث والسياحة ٩٥ بالمائة.

  وقال أمجد بن أحمد المخلدي مدير دائرة الترميم والصيانة بوزارة التراث والسياحة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن مشروع صيانة حصن الحزم يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للمحافظة على المعالم الأثرية والتاريخية في محافظات وولايات السلطنة المختلفة والمتمثلة في القلاع والحصون والبيوت القديمة. 

وأضاف بأن مشروع صيانة حصن الحزم يتضمن معالجة التشققات العميقة التي ظهرت في الواجهات الخارجية وامتدت نحو الأسقف الداخلية بالحصن حيث تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة ماهية التشققات وكيفية معالجتها ويتضمن كذلك ترميم الأجزاء الإنشائية الأخرى المتضررة في الحصن والمتمثلة في الجدران الخارجية والداخلية وصيانتها إضافة إلى إعادة بناء الأسقف المتضررة وصيانة الأرضيات والسور الخارجي للحصن ومعالجة الأعمال الكهربائية فيه بشكل شامل وترميم المسجد المرافق للحصن ترميما شاملا وإضافة دورات مياه خاصة بالمسجد. 
 
 الجدير بالذكر أن الوزارة قامت خلال السنوات الماضية بالعديد من الأعمال لتحسين حصن الحزم وتطويره بما يتماشى مع متطلبات السياحة العصرية ، وذلك من خلال تدشين المرشد الآلي ذي الخمس لغات ليكون مرشدا للذين لا يتحدثون العربية ويعمل على مرافقة السائح في مرافق الحصن.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد