• الأحد : ١٦ - مايو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٤:٣٣ مساءً
لجنة كُتّاب وأُدباء جنوب الشرقية تنظّم محاضرة بعنوان/ ولاية صور الخصائص الجغرافية والتنمية الحضرية/

العمانية/ نظّمت الجمعية العُمانية للكُتّاب والأُدباء ممثلة في لجنة كُتّاب وأُدباء محافظة جنوب الشرقية وبالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، محاضرة بعنوان /ولاية صور الخصائص الجغرافية والتنمية الحضرية/ قدّمها الدكتور سالم بن مبارك الحتروشي أستاذ مشارك وعميد سابق بجامعة السلطان قابوس ورئيس مجلس الأمناء بكلية صور الجامعية وعضو الجمعية العُمانية للكُتّاب والأُدباء وأدارها عبر الاتصال المرئي الدكتور محمد بن راشد المخيني باحث تربوي وأمين سر لجنة كُتّاب وأُدباء محافظة جنوب الشرقية. 

وقد تطرّق المحاضر إلى عدة محاور وملخصات أوضح فيها بأنَّ ولاية صور واحدة من ولايات السلطنة العريقة التي نعمت بمشاريع التنمية الحديثة وهي دُرّة الساحل الشرقي للسلطنة وبوابة عُمان الشرقية وأول بقعة في الوطن العربي تُشرق عليها الشمس.. مؤكدًا أنّ صور كانت وبحكم موقعها الاستراتيجي على بحر عُمان وبحر العرب مركزًا تجاريًا بحريًا نشطًا ترتاده السُفن التي تخوض عباب كل من الخليج العربي وبحر عُمان وبحر العرب والمحيط الهندي. 

كما تناول المحاضر الخصائص الجغرافية الطبيعية لولاية ومكانة صور في خارطة الاستراتيجية العمرانية التي أُطلقت والتطلعات الرئيسة للتنمية الحضرية في ولاية صور وفقًا لما ورد في الاستراتيجية العمرانية. 







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد