• الأحد : ١٦ - مايو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٥:١٤ مساءً
جامعة الشرقية تحتفل باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف

 العمانية / احتفلت جامعة الشرقية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية ممثلةً في مركز مصادر التعلم وعبر الاتصال المرئي باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، الذي يُصادف الثالث والعشرين من أبريل من كل عام.

 وأوضح عبدالله الهنائي رئيس الجمعية العُمانية للمكتبات والمعلومات في كلمة افتتاح الفعالية، عن حركة النشر في السلطنة وتأثير النشر الإلكتروني على النشر التقليدي وعلى إقبال الناس على الكُتب الورقية.

 وتضمنت الفعالية تقديم ورقة بعنوان /أدوات قراءة النص الأدبي/ قدّمها الدكتور يوسف المعمري مُحاضر في قسم اللغة العربية بجامعة الشرقية، وقدّم الدكتور جمال الحراصي أستاذ اللغة العربية المساعد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية، محاضرةً بعنوان /الاستعارات المعرفية/.

 وعلى هامش الفعالية استضاف مركز مصادر التعلم بالجامعة بعض المبادرات القرائية الفائزة في مسابقة بيت الزبير أبرزها مبادرة طريق الوعي القرائية الفائزة بالمركز الأول من مدرسة مشارق الأنوار للتعليم الأساسي ومبادرة بوكتشينو الفائزة بالمركز الثالث من مدرسة دغمر للتعليم الأساسي.

 تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية تهدف إلى مشاركة المعرفة وتنشيط الأنشطة الثقافية في الجامعة، وتأكيدا لدور الكتاب والقراءةَ في التواصل بين شعوب العالم أجمع.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد