• الجمعة : ٢٣ - أبريل - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٣:٥٧ مساءً
/الفن التشكيلي في الأزمات والكوارث/ جلسة حوارية نظّمتها الجمعية العمانية للفنون التشكيلية

العمانية / نظّمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية جلسة حوارية افتراضية بعنوان /الفن التشكيلي في الأزمات والكوارث - عرض تجربة جائحة كورونا/، وذلك عبر برنامج زووم وعبر موقع الجمعية في برنامج الانستجرام .


شارك في الجلسة التي أدارها خلفان بن سليمان العاصمي، الدكتور بدر بن محمد المعمري والدكتورة نجلاء بنت سالم السعدية والدكتورة أمل بنت سالم الإسماعيلية، أكاديميون بجامعة السّلطان قابوس.


وتناول المتحدّثون في الجلسة الحوارية الكيفية التي يعبّر الفن من خلالها عن الأزمة في ظل الإغلاق والحجر المنزلي وكيف مارس الفنانون هوايتهم والرسائل التي عبّرت عن جائحة كورونا من خلال الفن التشكيلي والتي تمثلت في إقامة بعض المعارض الافتراضية المُعبِّرة عن جائحة كورونا، إضافة إلى كيفية تعبير الفن عن الأزمات في حياة البشر.


كما تمَّ التطرُّق إلى الرسائل التي عبَّرت عن كورونا من خلال الفن التشكيلي في السلطنة وفي العالم الخارجي وكيف أثّرت العزلة والحجر في الفن ومناخاته الراهنة في السلطنة وما مدى تأثر الفنانين المحترفين نتيجة إغلاق صالات العرض خلال هذه الجائحة، كما أشار المتحدّثون إلى تأثر سوق الفن في ظل تفشّي هذا الوباء وإلى أي مدى سرّعت الجائحة دخول الفنان العُماني إلى العالم الافتراضي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد