• السبت : 13 - يوليو - 2024
  • الساعة الآن : 10:49 صباحاً
2 أكتوبر.. سلطنة عُمان تحتفل باليوم العُماني للنشاط البدني

العُمانية/ تحتفل سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة الصحة في 2 من أكتوبر المقبل، باليوم العُماني للنشاط البدني، إذ ستنفّذ يومًا مفتوحًا تستهدف فيه كافة المواطنين والمقيمين بسلطنة عُمان من الجنسين، وذلك في متنزه الصحوة.

وأوضح سعود بن بدر أمبوسعيدي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للأنشطة الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب رئيس اللجنة المشرفة، أن الوزارة اعتادت أن تحتفل بهذا اليوم في شهر أكتوبر من كل عام، بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية ذات العلاقة.

وأضاف: تولي سلطنة عُمان اهتمامًا كبيرًا بأولوية الصحة والرفاه والحماية الاجتماعية والتي تأتي ضمن أولويات رؤية "عُمان 2040"، وترجمة لأحد أهداف الاستراتيجية الرياضية العُمانية في محور الرياضة والمجتمع، مؤكدًا أن تخصيص هذا اليوم جاء أيضًا لتصاعد إحصاءات الأمراض المزمنة والزيادة المتسارعة لمعدلات الخمول البدني في سلطنة عُمان.

وتسعى وزارة الثقافة والرياضة والشباب إلى تبنّي ثقافة النشاط في بيئة العمل بما يسهم في رفع مستوى الإنتاجية، وتغيير نمط الحياة الروتيني من خلال تغير توجهات الفرد نحو ممارسة الأنشطة البدنية التي ستعود عليه بالنفع على المدى البعيد، وكذلك إيجاد أجواء مجتمعية رياضية من خلال إقامة مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية ذات الطابع التنافسي والترفيهي في مختلف المحافظات.







شارك بهذه الصفحة :