• الإثنين : 17 - يونيو - 2024
  • الساعة الآن : 11:02 مساءً
اتحاد السباحة يعلن عن هويته الجديدة وتغيير اسمه إلى

العُمانية/ أعلن الاتحاد العُماني للسباحة خلال جمعيته العمومية عن هويته الجديدة وتغيير اسمه إلى "الاتحاد العُماني للرياضات المائية"، وذلك في إطار رؤية الاتحاد نحو توسيع نطاق ممارسة الألعاب الأخرى، وتماشيًا مع الاتحاد الدولي للرياضات المائية والاتحادات القارية الخمس.

واعتمد الاتحاد خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد، شعاره الجديد والاسم الجديد، ويستمد الشعار الجديد للاتحاد عناصره الرئيسة من شعار الاتحاد الدولي الذي أُطلِق في العام الماضي ٢٠٢٢م ، بالإضافة إلى أن الاتحاد العُماني ضمن الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي.

ويشتمل الشعار على حلقات دائرية ترمز إلى الرياضات المائية الست، وهي: السباحة القصيرة، والسباحة الطويلة، وكرة الماء، والغطس، والسباحة الإيقاعية، والغطس العالي.

واعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد خلال اجتماعها التقرير الإداري والمالي، والأنشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات المحلية للفترة السابقة ٢٠٢٢م، كما اعتمدت الموازنة المالية الأنشطة والفعاليات والبطولات والمسابقات للعام الجاري ٢٠٢٣م، والتي تضمنت بطولات المحافظات للسباحة القصيرة، وكأس الاتحاد السنوي للسباحة الذي سيقام في نوفمبر ٢٠٢٣م، وكذلك بطولة عُمان للسباحة بالمياه المفتوحة في الدقم.

كما اعتمدت الجمعية العمومية مشاركات المنتخب الوطني للسباحة في بطولة العالم للسباحة التي ستقام في فكوكا باليابان، إلى جانب المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، ودورة الألعاب العربية في الجزائر، وبطولة السباحة بدول مجلس التعاون الخليجي العربي بالمملكة العربية السعودية، ودورة الألعاب الخليجية بالإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى دورة الألعاب في الصالات بتايلاند، كما وافقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على عضوية الأندية الجديدة، وهي: نادي إزكي، ونادي العامرات، ونادي العروبة، ونادي مرباط.

وقال طه الكشري رئيس الاتحاد العُماني للرياضات المائية في كلمة له: إن هذا الاجتماع السّنوي يأتي كمحطّة مهمة من محطات رسم ملامح مستقبل السباحة العمانية والرياضات المائية بسلطنة عُمان، وذلك من خلال الوقوف على ما تحقق من مكتسبات وإنجازات ثابتة خلال الفترات السابقة، ووضع الرؤى والخطط المستقبلية للارتقاء بها إلى المستويات التي تلبّي الطموحات، في ظل التحديات والصعوبات المعلومة من قِبل الجميع، والإمكانات المتاحة.

واستعرض الكشري في كلمته البطولات والمسابقات التي نظمها الاتحاد خلال عام 2022م، مؤكدًا على النجاح في إقامة بطولات السباحة بكل المحافظات؛ الأمر الذي كان تحديًا كبيرًا بعد توقّف دام لسنوات، واستغلالًا لأحواض السباحة الموجودة بالمجمّعات الرياضية.







شارك بهذه الصفحة :