• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠٢:١٤ صباحاً
إطلاق برامج مشروع تطوير منظومة إعداد الرياضيين

العُمانية/ أطلقت وزارة الثقافة والرياضة والشباب برامج مشروع تطوير منظومة إعداد الرياضيين بهدف بناء منظومة متكاملة لانتقاء الرياضيين الناشئين وتقديم الدعم المادي واللوجستي والرعاية الطبية والعلمية والنفسية لهم.

رعى إطلاق البرامج سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

وتتضمن البرامج التي أطلقت: برنامج مركز إعداد الرياضيين، والبرنامج الإلكتروني لمتابعة الأداء الرياضي، وبرنامج دعم ورعاية الرياضيين الواعدين، وبرنامج إعداد وتأهيل الكوادر الفنية الوطنية.

وأوضح هشام بن جمعة السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب أن إطلاق البرامج يأتي ضمن مشاريع الدعم الحكومي التي تقدمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب للهيئات الرياضية الوطنية بهدف تمكينها ورفع كفاءة أدائها المؤسسي للارتقاء بمنظومة الأداء الرياضي.

وأضاف أنه في إطار الحرص على إيجاد قاعدة بيانات لرياضيي سلطنة عُمان للاستناد عليها مستقبلًا في توظيف الجانب البحثي والعلمي لتطوير القدرات الفسيولوجية والبدنية للرياضيين وتحديد خارطة الرياضات المستهدفة وفق معطيات علمية دقيقة، مشيرًا إلى أنه تم البدء في تنفيذ "برنامج إلكتروني لمتابعة الأداء الرياضي" والذي من المتوقع إطلاقه في شهر مارس من العام القادم.

وأشار إلى أنه من المؤمل أن يوفر هذا البرنامج سجلًّا شاملًا لكل رياضي، وبيانات للكوادر الفنية في مختلف علوم الرياضة بسلطنة عُمان وسيتاح استخدامه لجميع الهيئات الرياضية من اتحادات ولجان رياضية ومدارس وأكاديميات حكومية وخاصة.

ووقعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال حفل إطلاق البرامج على اتفاقيات لدعم ورعاية الرياضيين الواعدين مع الاتحاد العُماني لألعاب القوى واللجنة البارالمبية العُمانية واللجنة العُمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية واللجنة العُمانية للمبارزة.

كما وقعت الوزارة اتفاقيات لتنفيذ مراكز إعداد الرياضيين مع الاتحاد العُماني للهوكي والاتحاد العُماني لكرة السلة والاتحاد العُماني لألعاب القوى والاتحاد العُماني للدراجات الهوائية والاتحاد العُماني للكرة الطائرة واللجنة العُمانية للبولينج واللجنة العُمانية للمبارزة واللجنة العُمانية للتايكواندا.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد