• الثلاثاء : ٠٤ - أكتوبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:١٣ مساءً
بركات الحارثي يحقق أول ميدالية لسلطنة عُمان بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

العُمانية/ حقق العداء بركات الحارثي لاعب مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى أول الميداليات لسلطنة عُمان في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تقام بمدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 أغسطس الجاري.

واستطاع بركات الحارثي من الحصول على الميدالية البرونزية ضمن سباق 100 متر عدو، بعدما استطاع احتلال المركز الثالث في السباق مسجلًا زمنًا قدره 9.99 ثانية، ومقتربًا من رقمه الشخصي المميز الذي حققه في مسابقات غرب آسيا بالأردن 2018 وهو 9.97 ثانية.

بينما ودع العداء علي البلوشي منافسات الدورة وذلك من نصف نهائي سباق 100 متر عدو، كما ودعت العداءة مزون العلوية أيضًا منافسات الدورة وذلك بخروجها من نصف نهائي سباق 100 متر عدو، أما لاعب المنتخب الوطني سالم اليعربي فإنه أيضًا لم يتمكن من الاقتراب من المراكز الأولى في مسابقة الوثب الثلاثي، وودع منافسات الدورة بعدما حل في المركز السابع.

وقال العداء بركات الحارثي: الحمد الله بعد حصولي على الميدالية البرونزية تمكنت أيضًا من التأهل لبطولة العالم لألعاب القوى العام المقبل 2023، وبلا شك إن الفترة الماضية كانت صعبة بحكم التدريبات المكثفة والمعسكرات الخارجية بتركيا وبالمشاركة في عدد من البطولات والتي أسهمت بشكل كبير في وصولي للجاهزية الكبيرة ومشاركتي في هذه الدورة.

وأضاف: السباق حظي بمنافسة كبيرة من قبل العدائين المعروفين في هذه الفئة من السباقات، وأنا فخور بتحقيقي المركز الثالث، وأهدي هذا الإنجاز والميدالية البرونزية لكل من ساندني ودعمني في مشواري خلال الفترة الماضية.

من جانب آخر شاركت بعثة سلطنة عُمان في حفل الافتتاح الرسمي لمنافسات الدورة بحضور الوفود المشاركة والجماهير التي زينت مدرجات استاد قونيا سبور بأكثر من 40 ألف متفرج، وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية الترفيهية والألعاب النارية المصاحبة للحفل.

وبدأ مُنتخبنا الوطني لرماية التراب (رماية أطباق الحفرة) اليوم التصفيات الأولية في الدورة والتي تقام بواقع 3 جولات في اليوم الأول وجولتين في اليوم الثاني، حيث يمثل منتخبنا الوطني الرماة سليم الناصري وعبد الله المنذري وحسين الشهومي، فيما تمثل منتخبنا الوطني في منافسات التراب (نساء) الراميتان ريم الحوسنية وفخرية الجحافية، ويقود المنتخب المدرب ماركو كونتي.

من جانب آخر بدأ منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية تدريباته على مضمار السباق للتعود على أجواء الدورة، ويشارك منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية في منافسات السباق والتي تقام خلال الفترة من 11 وإلى 14 أغسطس، بمشاركة 105 دراجين من 16 دولة في هذه المسابقة، حيث يضم منتخبنا الوطني المشارك: المدرب محمد وليد زمني ومساعد المدرب علي بن خميس العنقودي وصامويل كاتامباي -فني ميكانيكي- والدارجين سعيد بن إبراهيم الرحبي ومحمد بن أحمد الوهيبي وعبد الرحمن بن مرهون اليعقوبي ومازن بن سعيد الريامي ومنذر بن عبد الله الحسني.

أما منتخبنا الوطني لرفع الأثقال فإنه سيشارك في المسابقة والتي ستقام خلال الفترة من 11 وإلى 15 أغسطس، وسيشارك في هذه المسابقة 209 لاعبين من 29 دولة، ويتكون المنتخب من المدرب مازن بن حميد البدري واللاعبين عامر بن سالم الخنجري وإلياس بن تميم البوسعيدي.

بينما تصل غدًا إلى مدينة قونية التركية بعثة منتخبنا الوطني للسباحة للمشاركة في الدورة، حيث تقام مسابقات السباحة خلال الفترة من 13 وإلى 17 أغسطس ويشارك فيها 220 سباحًا من 35 دولة، ويتكون وفد منتخبنا الوطني للسباحة المشارك من مدير المنتخب سعيد المطروشي والمدرب محمد الخياري والسباحين عيسى العدوي وناصر الكندي ومهند أولاد ثاني.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد