• الثلاثاء : ٠٤ - أكتوبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٥:٢٨ مساءً
سلطنة عُمان تستضيف بطولة رواد التنس بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة

العُمانية/ تستضيف سلطنة عُمان البطولة العربية العاشرة لرواد التنس التي ستقام منافساتها على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة خلال الفترة من 4 إلى 9 سبتمبر القادم، بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة من مختلف الدول العربية والتي تنظمها رابطة الاتحاد العربي لرواد الرياضة بالتعاون مع نادي النصر الرياضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد  باللجنة الأولمبية العُمانية بحضور أحمد بن محمد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسلمان بن عبدالرحيم البلوشي المشرف العام على البطولة.

وقال أحمد بن محمد السعيدي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: إن النسخة العاشرة من البطولة تقام في سلطنة عُمان بعد النجاح الذي حققته النسخة السابعة على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي أقيمت في العام 2020 وشهدت مشاركة كبيرة لتكرر سلطنة عُمان استضافتها لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي يشهد مشاركة 17 دولة عربية عبر أبرز اللاعبين العرب الرواد الذين اعتزلوا اللعب دوليًّا، ومنهم من يحمل العديد من المناصب في رئاسة الاتحادات العربية للتنس ومشرفيها وكذلك ممن دخل المجال التحكيمي والتدريبي.

وأضاف السعيدي أن سلطنة عُمان ستشارك في هذه البطولة عبر مجموعة كبيرة من لاعبيها القدامى ممن مثلوا المنتخبات الوطنية وهواة التنس بالسلطنة.

ووضح السعيدي أن هذا الحدث الرياضي الذي ستستضيفه محافظة ظفار بولاية صلالة في نسخة استثنائية وفي أجواء موسم خريف ظفار التي تتميز بها المحافظة في الوقت الراهن يعد فرصة للترويج السياحي للمحافظة من خلال إقامة مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية.

وأشار السعيدي إلى أن هناك عددًا من البرامج التي ستقام في هذه البطولة، وهي تقام للمرة الأولى منها إقامة مباراة استعراضية يشارك فيها بطل الخليج والعرب الكويتي محمد عبدالرضا غريب أحد نجوم التنس الخليجية الذين وصولوا إلى تصنيفات عالية خلال مشوارهم السابق، واللاعبة العُمانية فاطمة النبهانية التي تحظى بسمعة جيدة في عالم كرة المضرب ولها الكثير من الإنجازات والمشاركات.

من جانبه استعرض سلمان بن عبدالرحيم البلوشي المشرف العام على البطولة تفاصيل الفئات المشاركة في فئتي الرجال والسيدات موضحًا أن هذه النسخة تشهد للمرة الأولى إقامة مسابقة خاصة لفئة 30 سنة لفردي الرجال فما فوق حتى عمر 70 سنة للرجال وفي فردي النساء من 30 سنة إلى 55 فما فوق وهناك مسابقات لزوجي الرجال من 30 سنة إلى 70 سنة فما فوق ومسابقة زوجي النساء من 30 حتى 55 سنة فما فوق ومسابقة زوجي المختلط من 30 إلى 50 سنة فما فوق.

وأضاف البلوشي: أن البطولة تشمل عددًا من البرامج، منها مؤتمرات صحفية والاجتماع الفني المقرر عقده في الثالث من سبتمبر القادم وهناك العديد من البرامج التي أعدتها اللجنة المنظمة بما فيها جولات سياحية وبرامج ترفيهية للمشاركين للتعرف على المواقع السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد