• الثلاثاء : ٠٩ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٣:٢٨ صباحاً
اتحاد الفروسية يعتمد مشاركته في منافسات القدرة والأوتاد والعرضة في موسم الخريف السياحي

العمانية/ اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية فعاليات الفروسية بمحافظة ظفار ضمن موسم الخريف  السياحي 2022م، من بينها أنشطته سباق القدرة والتحمل وبطولة التقاط الأوتاد ورياضات الخيل التقليدية (العرضة) لأبناء محافظة ظفار، بالإضافة إلى إقامة دورة تدريبية خاصة بالنشء لتعليمهم أساسيات ركوب الخيل بالتعاون مع مدارس الفروسية بمحافظة ظفار.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية برئاسة السيد منذر بن سيف البوسعيدي، حيث ناقش الاجتماع الجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء برياضة الفروسية، ونجاحات الموسم المنصرم والنتائج التي تحققت في رياضة الفروسية ولا سيما الدولية.

كما اعتمد مجلس الإدارة تشكيل فريق عمل يُعنى بصياغة لائحة داخلية خاصة بضوابط تشكيل لجان الفروسية بولايات سلطنة عُمان، وتشكيل لجان الفروسية في كل من ولايات إزكي ولوى وصحار.

وناقش الاجتماع إقامة دورة للمدربين في رياضة قفز الحواجز بالتعاون مع نادي الشارقة للفروسية والسباق بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وإقامة دورة دولية للحكام في رياضة قفز الحواجز بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفروسية، واعتمد تجهيز وصيانة قرية المحامد للقدرة والتحمل في ولاية بركاء استعدادًا للموسم القادم، إضافة إلى تدشين المنصة الإلكترونية الخاصة بالاتحاد العُماني للفروسية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد