• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:٥١ صباحاً
سلطنة عُمان تستضيف الجولة الختامية من بطولة كأس آر.سي 44 الدولية للإبحار الشراعي

العمانية/ تستعد سلطنة عُمان ممثلة في مؤسسة عُمان للإبحار لاستضافة الجولة الأخيرة والختامية من بطولة كأس آرسي 44 الدولية بمشاركة عشرة قوارب من فئة آر.سي 44، ويشارك في قيادة هذه القوارب بحّارة محترفون إلى جانب ملاكها الذين يمثلون نخبة من رواد قطاع الأعمال التجارية حول العالم، وذلك بمرسى الموج مسقط خلال الفترة من تاريخ 7 وإلى 11 ديسمبر المقبل.

وتجري منافسات البطولة التي تشارك بها فرق من بريطانيا وموناكو وفرنسا وسلوفينيا والسويد عبر خمس جولات، حيث انطلقت الجولة الأولى من البطولة في سواحل مدينة لانزاروت الإسبانية، لتستكمل بعدها الجولة الثانية في سواحل مدينة كاسكايس البرتغالية خلال الفترة من 11 وإلى 15 مايو، ومن ثم مدينة مارستراند السويدية في الفترة من تاريخ 22 يونيو ولغاية 3 يوليو والجولة الرابعة وقبل الختامية في شواطئ مدينة بورتورز السلوفينية خلال الفترة من 12 وإلى 16 أكتوبر لتقام بعدها الجولة الأخيرة بمرسى الموج مسقط.

وقال الدكتور خميس بن سالم الجابري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة عُمان للإبحار: "فخورون باستضافة هذه البطولة العريقة مرة أخرى والتي ستشهد مشاركة نخبة من رواد الأعمال البارزين من مختلف دول العالم، وبلا شك ستكون البطولة ملتقى لرجال الأعمال وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية".

وأضاف الدكتور: تتميز سباقات بطولة آر.سي 44 بمستوى الأداء العالي وتشارك في منافساتها مجموعة من البحّارة المحترفين إلى جانب ملاك القوارب في قيادتها ونتطلع للترحيب بهم جميعًا على أرض سلطنة عُمان.

وسبق لعُمان للإبحار استضافة الجولة الافتتاحية من بطولة كأس قوارب آر.سي ٤٤ في عام ٢٠١٣ والتي توّج فيها فريق أكوا بلقب بكأس البطولة، والجولة الختامية في عام 2014 والتي توّج خلالها فريق نيكا بكأس جولة عُمان وفريق أكوا باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد