• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٥٩ صباحاً
الاتحاد العُماني للفروسية ينظم مسابقة التقاط الأوتاد بالرحبة

العُمانية/ نظم الاتحاد العُماني للفروسية مسابقة التقاط الأوتاد لموسم الاتحاد العُماني للفروسية 2021/2022 م بميدان التقاط الأوتاد بمزرعة الرحبة بمشاركة 67 متسابقا ومتسابقة يمثلون 17 فريقًا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية إضافة إلى فرسان اللجان والمراكز الخاصة بالولايات.

وقد تمكنت الخيالة السلطانية من انتزاع لقب الوحدات للفرق والفردي عن طريق المتسابق صفوان بن زيد المعمري، كما تمكن فريق اللجام من خطف لقب الولايات للفرق والفردي من خلال المتسابقة علي بن صالح البلوشي، فيما حققت شرطة عمان السلطانية لقب النساء بواسطة المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية.

واشتملت المسابقة على ست جولات للفرق والفردي ففي الجولة الأولى لالتقاط الوتد بالرمح فردي مقاس 4 سم والجولة الثانية لالتقاط الوتد فردي بالسيف مقاس 4 سم والجولة الثالثة فرق لالتقاط الوتد بالرمح مقاس 4سم والجولة الرابعة فرق لالتقاط الوتد بالرمح مقاس 4سم والجولة الخامسة فرق لالتقاط الوتد بالسيف مقاس 6سم والجولة السادسة فرق لالتقاط الوتد بالسيف مقاس 6 سم.

وشهدت المسابقة منافسة قوية بين المتسابقين المشاركين ما عكس كفاءاتهم وقدراتهم العالية في ممارسة هذه الرياضة العريقة والتي أصبحت في انتشار واسع.

وقد توج بالمركز الأول في فئة الفرق فريق الخيالة السلطانية (1) ومثله كل من المتسابق حمد بن ناصر الريامي والمتسابق حمد بن سيف الريسي والمتسابق صفوان بن زيد المعمري والمتسابق سيف بن حمود الاشخري وحقق المركز الثاني فريق الخيالة السلطانية (2) ومثله كل من المتسابق سالم بن محمد الجابري والمتسابق عمر بن سعيد الحسني والمتسابق سالم بن سعيد المنوري والمتسابق أحمد بن محمد المحروقي والمركز الثالث فريق (فرسان شافع) من خيالة مدرعات سلطان عُمان بالجيش السلطاني العُماني ومثله كل من المتسابق خالد بن عامر الحبسي والمتسابق محمد بن خميس السيابي والمتسابق عاهد بن خميس البلوشي والمتسابق زيد بن حمود السعيدي.

أما على مستوى نتائج الفردي فقد شهدت منافسة قوية وماتعة حيث حقق المركز الأول المتسابق صفوان بن زيد المعمري من الخيالة السلطانية والمركز الثاني المتسابق أحمد بن محمد المحروقي من الخيالة السلطانية والمركز الثالث المتسابق سيف بن حمود الأشخري من الخيالة السّلطانية.

كما شارك عدد من الولايات في مسابقة التقاط الأوتاد ، وقد توج بالمركز الأول فريق مركز اللجام للفروسية من ولاية السويق ومثّله كل من المتسابق علي بن صالح البلوشي والمتسابق حميد بن سعيد المنوري والمتسابق بسام بن خليل البلوشي والمتسابق ناصر بن سيف الهاشمي وجاء في المركز الثاني فريق مركز مدرسة النمير للفروسية من ولاية صحم ومثله كل من المتسابق أحمد بن عبدالله الشبلي والمتسابق أسامة بن يونس الصابري والمتسابق أمجد إقبال والمتسابق نمير بن محمد الشيدي والمركز الثالث فريق لجنة سباق الخيل من ولاية المضيبي ومثله كل من المتسابق سامي بن علي الحدادي والمتسابق سيف بن علي الجابري والمتسابق محمد بن عامر الجابري والمتسابق إسماعيل بن عامر العزري.

أما فردي الولايات فتُوِّج بالمركز الأول علي بن صالح البلوشي من فريق اللجام للفروسية والمركز الثاني المتسابق أمجد إقبال من مدرسة النمير للفروسية والمركز الثالث المتسابق ناصر بن سيف الهاشمي من فريق اللجام للفروسية.

كما شارك في المنافسة مجموعة من المتسابقات، وحققت المركز الأول المتسابقة هناء بنت عبدالله البلوشية من شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني المتسابقة غنيمة بنت عبدالله الشكيلية من شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث المتسابقة تركية بنت محمود البلوشية من الجيش السلطاني العماني.

في ختام المسابقة قام أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية والدكتور يوسف بن سليمان الوهيبي القائم بأعمال المدير التنفيذي بالاتحاد بتتويج المتسابقين والمتسابقات الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الفرق والمستوى الفردي للرجال والنساء للوحدات الحكومية وعلى مستوى الفرق والفردي للرجال على مستوى الولايات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد