• السبت : ٢٩ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٥:٠٨ مساءً
أبناء ولايات العامرات ونخل وطاقة وإزكي ودماء والطائيين وضنك يثمّنون موافقة إشهار الأندية في ولاياتهم

العُمانية/ ثمّن أبناء ولايات العامرات ونخل وطاقة وأزكي ودماء والطائيين وضنك موافقة مجلس الوزراء على إشهار الأندية الرياضية والثقافية في هذه الولايات مؤكّدين أن الموافقة تأتي في إطار الحرص السامي الذي يوليه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ للاهتمام بالشباب كونهم ثروة الأمم، ولما سيكون لهذه الأندية من دورٍ بارزٍ في احتضان شباب هذه الولايات بمختلف قدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.

فقال ماجد بن مسعود المعمري رئيس اللجنة الفنية بالمركز الرياضي بولاية دماء والطائيين: إن جهود المركز في الآونة الأخيرة تكللت بسماع خبر الموافقة على إشهار النادي مما أسعد جميع أهالي الولاية وجاء تتويجًا للمساعي وللحركة الرياضية والثقافية والأنشطة التي قام بها المركز الرياضي والفرق الأهلية بالولاية التي يصل عددها إلى ٣٦ فريقا.

من جانبه وضح حسن بن سعود البطاشي المشرف الرياضي بالمركز الرياضي بولاية دماء والطائيين أنه من أبرز سبل دعم الشباب في وقتنا الحالي هو إبراز مواهبهم رياضيًّا وثقافيًّا ودعمهم بشتى المجالات التي يبدعون فيها ويتميزون بها وأن وجود نادٍ في ولاية دماء والطائيين سيكون مظلة لاحتواء مواهب الشباب ورعايتهم والاهتمام بهم.

وقال محفوظ بن سالم المشرفي رئيس المركز الرياضي بولاية نخل: إن المركز الرياضي بنخل يثمن قرار مجلس الوزراء بإشهار نادي نخل، وهو ما يؤكد التوجهات الحكومية بدعم قطاع الشباب والثقافة والرياضة في مختلف الولايات مما يتوافق مع رؤية عُمان ٢٠٤٠.

وقد لاقى القرار الترحيب العميق والسعادة الغامرة من قبل أبناء الولاية جميعا كونه حلما طال انتظاره منذ سنوات طوال وصاحبته مطالب عديدة وأعمال دؤوبة لتحقيق هذه الغاية.

وأضاف أن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الشبابية سابقًا والمركز الرياضي حاليًّا كان لها الأثر البارز في استحقاق الولاية هذا الإشهار حيث تنوعت الفعاليات والبرامج المقدمة في مختلف الجوانب الرياضية والثقافية والشبابية على مدار الأعوام الماضية الأمر الذي لاقى التقدير والثناء من قبل الوزارة ومختلف الجهات ذات العلاقة.

وعبر الشيخ سيف بن راشد البادي رئيس لجنة المركز الرياضي بولاية ضنك عن سعادته بإشهار نادي ضنك حيث يوجد في الولاية أحد عشر فريقا رياضيا من مختلف القرى ويصل عدد منتسبي هذه الفرق إلى حوالي ألف شخص، ووجود ناد سيسهم في اكتشاف المواهب الواعدة وصقلها وتنميتها والعمل على رعايتها كما سيعمل على إيجاد بيئة تضم شباب الولاية من خلال إقامة الأنشطة والبرامج المفيدة والهادفة وسيكون ملتقى لجميع أبناء الولاية.

وأضاف أن النادي سيحتضن أيضًا العنصر النسائي في الولاية من خلال المشاركة في الفعاليات الرياضية والأنشطة المتعلقة بالجانب النسائي، كما سيعمل على استفادة الشباب من الأنشطة والبرامج التي تنفذها وزارة الثقافة والرياضة والشباب والمسابقات الثقافية والمعسكرات التي تقيمها بين الحين والآخر.

من جانبه وضح متعب بن معتوق الشكري رئيس اللجنة الشبابية بإدارة المركز الرياضي بضنك أن النادي سيعمل على إبراز الأنشطة الثقافية بشكل أوسع مع اعتماد العمل كنادٍ رياضي يخدم جميع المجالات، ومن المأمول أيضًا أن "نجد ذلك التكاتف الحقيقي من جميع الفرق الرياضية الأهلية وتضافر الجهود وحث الخطى لتقديم مواهب شباب الولاية الفنية والثقافية والرياضية والتقنية ليقوم النادي بأعماله على أكمل وجه وبما يخدم مصلحة شباب الولاية للحاضر والمستقبل".

وأعرب سعادة يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي عن سعادته بإشهار نادي إزكي الرياضي الثقافي.. مهنّئا أبناء الولاية بهذه المناسبة.

من جانبه قال عبد الله بن علي الراشدي رئيس المركز الرياضي بولاية إزكي: نثمن ونقدر إشهار نادي إزكي الذي يشكل إضافة لجميع الرياضيين في الولاية من خلال المشاركة في مختلف الرياضات الفردية أو الجماعية وسيكون المجال مفتوحا في رفد المنتخبات الوطنية.. مضيفًا أن الولاية تضم ٣٨ فريقًا رياضيًّا إلى جانب فرق تخصصية كفريق أزكي لألعاب القوى وفريق الدراجات الهوائية وفريق الرماية وفريق المسير الجبلي وجميعها ستكون رافدًا للرياضة العُمانية.

ووضح عادل بن سالم المعشري رئيس لجنة المركز الرياضي بالعامرات أن قرار إشهار نادي العامرات يأتي اهتمامًا بقدرات الشباب في جميع الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية وما له من دور في احتضان شباب الولاية وصقل مواهبهم واهتماماتهم، مضيفًا أن مسيرة الرياضة والشباب في ولاية العامرات مرت بمراحل عدة أبرزها افتتاح المركز الرياضي بالولاية عام 2018 م وشهد دورًا ملموسًا من خلال تنفيذ البرامج لخمسة وثلاثين فريقًا منتسبًا من الولاية.

من جانبه قال غانم بن سالم المشيخي رئيس المركز الرياضي بولاية طاقة: نُثمّن إشهار نادي طاقة وسيكون له الأثر الإيجابي لكل فئات المجتمع في مجالات متنوعة تعمل على صقل طاقات الشباب وتوجهها في المسارات الصحيحة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد