• الخميس : ٠٩ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٢:٢٢ صباحاً
7 نوفمبر.. قرعة الدور الـ32 لمسابقة كأس جلالة السلطان للقدم

جريدة عمان/ حدد الاتحاد العماني لكرة القدم يوم الأحد 7 نوفمبر القادم، موعدًا لحفل قرعة دور الـ32 لمسابقة كأس جلالة السلطان للموسم 2012 / 2022م وذلك في الساعة السابعة مساء بفندق شيراتون عمان، وقد وجه الاتحاد دعوته لرؤساء الأندية لحضور الحفل الذي من المتوقع أن يكون حفلًا يليق بمسمى المسابقة.

وكانت قرعة مباريات التصفيات الأولية لمسابقة الكأس قد أسفرت عن مواجهات متكافئة، حيث أوقعت بدية في ضيافة قريات وفنجاء في ضيافة الوحدة، فيما يستقبل الحمراء ضيفه الكامل والوافي لتحديد هوية الفريق الفائز الذي سيواجه نادي ينقل لحساب المرحلة الثانية بحثًا عن اقتطاع تذكرة العبور إلى دور الـ 32 من مسابقة الكأس، كما حددت دائرة المسابقات في اتحاد الكرة تاريخ 30 أكتوبر الجاري موعدًا لانطلاق مباريات التصفيات الأولية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2021 - 2022 م حيث تستضيف أندية قريات والوحدة والحمراء المباريات على ملاعبها باعتبار أن أسماءها سحبت أولًا في القرعة في مواجهاتها مع أندية بدية وفنجاء والكامل والوافي على التوالي. ويتأهل الفائز من مواجهة قريات وبدية إلى دور الـ 32 مباشرة وينطبق الأمر ذاته على الفائز من مواجهة الوحدة وفنجاء، أما الفائز من مواجهة الحمراء والكامل والوافي فسيتعين عليه مواجهة نادي ينقل في المرحلة التالية المتمثلة في دور الـ 32 بطبيعة الحال.

 ونص نظام المباريات التمهيدية لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في موسمها الحالي على مشاركة سبعة من أندية دوري الدرجة الأولى التي لم تشارك في مسابقة الكأس خلال نسخة الموسم الماضي 2020 / 2021 م لتتأهل ثلاثة أندية من بينها إلى دور الـ 32 لمسابقة الكأس هذا الموسم.

كما نص نظام المباريات التمهيدية على إجراء قرعة مفتوحة بين الأندية السبع المشاركة ممثلة في أندية الحمراء وفنجاء وبدية وينقل والوحدة والكامل والوافي وقريات وهو الإجراء الذي تم فعليًا خلال مراسم سحب القرعة ظهر أمس الذي تضمن اشتراط لعب ثلاث مباريات في المرحلة الأولى من التصفيات التمهيدية بمشاركة ستة أندية على أن يتأهل الفريق السابع مباشرة إلى الجولة الثانية. ويلعب الفريق السابع المتأهل مباشرة إلى المرحلة الثانية مع الفريق المتأهل من المرحلة الأولى والفائز منهم يتأهل إلى دور الـ 32 بمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم.

وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفقًا لنظام التصفيات التمهيدية، وفي حالة انتهاء وقت المباراة الأصلي ولا يزال التعادل قائمًا ومستمرًا بين الناديين يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية لتحديد هوية الفريق .







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد