• الإثنين : ٢٠ - سبتمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٨:٢٢ مساءً
5 أغسطس القادم اتحاد الطائرة يفتتح انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية القادمة

العمانية / يفتتح الاتحاد العماني للكرة الطائرة في 5 أغسطس القادم انتخابات مجالس إدارة الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية القادمة بعد اعتماد القوائم المترشحة لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية وهي كرة القدم والهوكي وكرة السلة والكرة الطائرة والسباحة وكرة اليد وألعاب القوى.

ويتنافس /122/ عضوًا وعضوة من بينهم /18/ امرأة للفوز بمقاعد مجالس تلك الاتحادات التي تتم وفق ما جاء في مضمون القرار الوزاري رقم 23/ 2021 بشأن اعتماد نموذج أساسي للاتحادات الرياضية المدعومة حكوميًّا الصادر من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ففي الاتحاد العماني لكرة القدم تقدم للمنافسة على شغل مناصب المجلس 27 مترشحًا ومترشحة للدورة الانتخابية للفترة 2021 / 2025 حيث يتنافس 3 مترشحين لعلى رئاسة المجلس ومترشحان على منصب نائب الرئيس و23 مترشحًا على عضوية المجلس ومترشحتان على عضوية المقعد الإلزامي للمرأة وسيقام اجتماع الجمعية العمومية في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 28 أغسطس المقبل بفندق شيراتون بمسقط.

أما الاتحاد العماني للسباحة فستقام انتخاباته في 9 أغسطس في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بفندق سيتي سيزن وشهد تقدم 17 مترشحًا ومترشحة لشغل مناصب المجلس، ويتنافس على رئاسة المجلس مترشحان فيما فاز بالتزكية المترشحون لمناصب نائب الرئيس وأمانة السر وأمانة الصندوق وتتنافس 5 مترشحات على شغل المقعد الخاص بالمرأة في عضوية المجلس ويتنافس 7 مترشحين على عضوية المجلس.

ويشهد يوم السبت 7 أغسطس القادم على  الساعة 11 صباحا انتخابات الاتحاد العماني لألعاب القوى حيث ستكون المنافسة على مقعد الرئاسة بين 4 مترشحين من أصل 18 مترشحًا ومترشحة فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس مترشحان أما منصبا أمانة السر وأمانة الصندوق فقد حسم أمرهما بفوز المترشحين لهما بالتزكية، أما منصب المرأة الإلزامي فتتنافس عليه مترشحتان فيما يتنافس على عضوية المجلس 8 مترشحين وسوف تقام الانتخابات بفندق سيتي سيزن.

ويفتتح الاتحاد العماني للكرة الطائرة انتخابات الاتحادات الرياضية يوم الخميس من الأسبوع القادم وتقام بفندق سيتي سيزن في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا وبلغ عدد المترشحين للمنافسة على مقاعد المجلس ١٦ مترشحًا ومترشحة حيث يتنافس على رئاسة مجلس الإدارة 3 مترشحين فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس مترشحان ويتنافس على منصب أمين السر العام مرشحان وفاز بالتزكية المترشح لمنصب أمين الصندوق إضافة إلى المتقدمة لمنصب المرأة الإلزامي فيما تقدم للمنافسة على عضوية المجلس 7 مترشحين.

أما الاتحاد العماني لكرة اليد فسوف تقام انتخاباته يوم الأحد 8 أغسطس على الساعة 11 صباحا بفندق سيتي سيزن وتقدم للمنافسة على مناصب مجلس الإدارة 17 مترشحًا ومترشحة بواقع مرشحين لكل منصب من مناصب رئاسة مجلس الإدارة ومنصب نائب الرئيس وأمانة السر وأمانة الصندوق ومنصب المرأة الإلزامي فيما تقدم للمنافسة على عضوية المجلس 7 مترشحين.

وتقام يوم السبت 14 أغسطس بفندق سيتي سيزن انتخابات الاتحاد العماني للسلة بعد تقدم 13 مترشحًا ومترشحة للمنافسة على مقاعد المجلس ويتنافس على رئاسة مجلس الإدارة ومنصب نائب الرئيس مترشحان لكل منصب بينما فاز بالتزكية المترشحان لمنصب أمانة السر وأمانة الصندوق، أما منصب المرأة الإلزامي فسوف تتنافس عليه 3 مترشحات فيما تقدم للمنافسة لعضوية المجلس 4 مترشحين.

أما الاتحاد العماني للهوكي فقد تقدم للترشح لمناصب المجلس 14 مترشحًا ومترشحة وشهد حالة نادرة من بين كل الاتحادات حيث فاز المتقدم لمنصب الرئيس بالتزكية إضافة إلى المتقدمين لمنصبي أمانة السر وأمانة الصندوق فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس 3 مترشحين إضافة إلى تنافس 3 مترشحات على منصب المرأة الإلزامي ويتنافس 5 مترشحين للفوز بعضوية المجلس وستقام الانتخابات يوم الثلاثاء 10 أغسطس بفندق المروج.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد