• الخميس : ٢٨ - أكتوبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٣٢ صباحاً
الاتحاد العُماني لكرة القدم يُعلن أنشطته وبرامجه القادمة

 العمانية / أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم عن أنشطته وبرامجه القادمة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم /الثلاثاء/ في قاعة المؤتمرات بإستاد السيب الرياضي بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام، المدير التنفيذي للاتحاد إنّ لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، سيتم تفريغهم بالكامل بداية من يوليو الحالي حتى مارس ۲۰22 وهي الفترة التي سيخوض فيها المنتخب الوطني التصفيات النهائية لكأس العالم وكأس العرب ودورة كأس الخليج.

وشكَّل الاتحاد العُماني لكرة القدم لجنة منظِّمة محلية لاستضافة مباريات منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم تضمّ في عضويتها ممثلين عن وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومدير مجمّع السّلطان قابوس الرياضي ووزارة الصحة وشرطة عُمان السلطانية ووزارة الإعلام والشركة العُمانية لإدارة المطارات وشركة النقل الوطنية، مهمّتها اتّخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين جميع الجوانب التنظيمية للاستضافة، وسيتكفل الاتحاد الآسيوي بتطبيق تقنية "الفار" /VAR/ في ملعب مجمّع السّلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي سيستضيف المباريات وسيتم توفير كل المتطلبات المتعلّقة باستخدام "الفار" خلال مباريات المنتخب.

وأوضح الرئيسي أنّ هناك تعاونًا تامًّا مع جميع الجهات الحكومية من أجل توفير كل الدعم لإنجاح مهمّة المنتخب الوطني خلال مشاركاته القادمة وتمّ وضع تصوُّر فيما يخص البروتوكول الطبي خلال فترة التصفيات.

وأضاف أنَّ الموسم الكروي سينطلق يوم 11 أكتوبر المقبل بينما تبدأ تصفيات كأس جلالة السلطان المعظم يوم ۲۹ أكتوبر وكأس الاتحاد في 19 نوفمبر.

ولفت إلى أنَّ جميع أندية دوري عمانتل تؤكّد مشاركتها في الدوري و21 ناديًا حتى الآن تؤكّد مشاركتها في دوري الدرجة الأولى، كما ستُقام ۳۳ دورة متخصصة هذا العام ودورة لاكتشاف المواهب لأول مرة.

وأكّد على أنَّ الاتحاد يُعِدّ مسابقات المراحل السنية أولوية ويضعها ضمن روزنامة الموسم الجديد، غير أنّ انطلاق المنافسات مرهون بعودة المدارس وموافقة أولياء أمور اللاعبين. 

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام، المدير التنفيذي للاتحاد إنّ رياضة المرأة تحظى بنصيب وافر من الدورات التدريبية وحلقات العمل المُدرجة في الخطة السنوية لتأهيل الكوادر البشرية.

من جانبه قال الشيخ شبيب بن هلال الحوسني مساعد الأمين العام بالاتحاد ورئيس لجنة رابطة الدوري بأنّ على الأندية الالتزام بسقف عقود اللاعبين، موضحًا أنّ هناك حلقات عمل عن المسابقات والتسجيلات والمراقبين والمنسقين وأوضاع اللاعبين.

وأضاف أنّه ستُقام /5/ معسكرات في صلالة ونزوى لإعداد الحكام للموسم الكروي 2021 /2022 لمختلف الدرجات.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد