• السبت : ٣١ - يوليو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٣٩ صباحاً
ختام بطولة الزبير الدولية للناشئين للشطرنج في نسختها الثانية غدًا

 العمانية/ تختتم التصفيات النهائية لبطولة الزبير الدولية للناشئين للشطرنج غدا  في نسختها الثانية التي تنظمها اللجنة العُمانية للشطرنج بالتعاون مع مؤسسة الزبير، وكانت قد انطلقت في 11 يوليو الجاري.

وتأهل للتصفيات النهائية في النسخة الثانية 40 لاعبًا ولاعبة في ختام منافسات الدور التمهيدي الذي شارك فيه 92 لاعبًا ولاعبة من 7 دول هي السلطنة، مصر، السودان، الجمهورية اليمنية، الهند، باكستان، سريلانكا.

وتقام مساء اليوم الثلاثاء 5 جولات من التصفيات النهائية، فيما تقام غدًا 4 جولات ليتحدد بعدها أبطال النسخة الثانية.

وتعد البطولة من البطولات الدولية المفتوحة لجميع اللاعبين واللاعبات من كافة الجنسيات لفئة الناشئين، حيث تقتصر المشاركة في البطولة على اللاعبين في عمر 16 عامًا وما دون مواليد عام 2005م.

وتطبق البطولة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج الكلاسيك إلكترونيًّا بسبب الأوضاع الحالية لكوفيد 19، وسيتم إجراء عملية مزاوجة لمقابلات اللاعبين بواسطة برنامج سويس مانجر، وسيتم لعب /9/ جولات وفق النظام السويسري، بمنح كل لاعب 5 دقائق مع إضافة ثانيتين بعد كل نقلة في مرحلة التصفيات.

وتهدف اللجنة من خلال إقامة البطولة إلى تفعيل نشاط اللاعبين الناشئين في لعبة الشطرنج والارتقاء بالمستويات الفنية للاعبين المحليين خاصة فئة الناشئين التي تشهد تنافسًا فنيًّا قويًّا بين اللاعبين المشاركين في بطولة شطرنج سنوية يسعى فيها اللاعبون إلى رفع مستوياتهم الفنية والحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد