• الأربعاء : ١٦ - يونيو - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٥٩ صباحاً
نادي الأمل منجز رياضي متكامل لخدمة فئة ذوي الإعاقة وفئات المجتمع
نادي الأمل منجز رياضي متكامل لخدمة فئة ذوي الإعاقة وفئات المجتمع

العمانية/ يُعد نادي الأمل التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب بملاعبه المتنوعة وقاعاته الرياضية والإدارية ومرافقه وتجهيزاته المتكاملة أحد المنجزات الرياضية الحديثة الذي شكل منذ إنشائه محطةً لتعزيز الجوانب الرياضية والشبابية لخدمة فئة ذوي الإعاقة والاتحادات واللجان الرياضية والمجتمع بكافة فئاته.

وفي السياق ذاته، تقول زيانة بنت عبدالله اليعربية مديرة دائرة الهيئات النوعية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: "جاء إنشاء نادي الأمل في عام 2011 لفئة الصم، وذلك دعمًا لدفع عجلة الرياضة لهذه الفئة بشكل خاص وفئات ذوي الإعاقة والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع بشكل عام في السلطنة.

وأضافت في حديث لوكالة الأنباء العمانية "بأن إنشاء نادي الأمل يؤكد اهتمام السلطنة بفئات ذوي الإعاقة للمساهمة في بناء قدراتهم ورعاية مواهبهم الرياضية وتطويرها لأنهم جزء مهمٌّ من المجتمع العماني ليقوموا بدورهم مع أقرانهم من الشباب الآخرين في دفع عجلة التنمية في الوطن وقيادته الملهمة، والنادي بمرافقه كان نقطة انطلاقة لإعداد الرياضيين لتمثيل السلطنة في المحافل الرياضية".

وأشارت قائلة " لدى النادي أنشطة متعددة ومتنوعة واستطاع طوال الأعوام الماضية أن يستقطب عددًا كبيرًا من الأعضاء الذين وجدوا فيه البيئة المناسبة لتطوير مواهبهم وتنمية قدراتهم، وأصبح النادي محطة ترتادها مختلف فئات المجتمع من أجل إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية".

وأوضحت زيانة اليعربية قائلة: "يخدم نادي الأمل إلى جانب فئة الصم وذوي الإعاقة كذلك الاتحادات واللجان الرياضية والمجتمع بفئاته كافة، كما يتم توظيف مرافق النادي لإعداد منتخبات ذوي الإعاقة ومنها كرة القدم للمكفوفين وكرة الهدف وغيرها من المنتخبات الأخرى بهدف إعدادها بدنيًا وفنيًا للمشاركات المحلية والخارجية، كما استضاف النادي البطولات والمهرجانات والفعاليات الرياضية سواء التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب أو الوحدات الحكومية والخاصة الأخرى".

وبيّنت مديرة دائرة الهيئات النوعية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب أن نادي الأمل استضاف منذ إنشائه عددًا من المسابقات والبطولات والمهرجانات والملتقيات الرياضية والأيام الرياضية منها استضافة اليوم الرياضي للأولمبياد الخاص لذوي الإعاقة الذهنية ومقار تدريبات منتخبات ذوي الإعاقة وإقامة مباريات دوري السلة للفئات العمرية وبطولات الجهات الحكومية والخاصة، وتدريبات المنتخبات الوطنية والفرق الأهلية.

ويضم نادي الأمل بين جنباته الملاعب المختلفة منها الصالة الرياضية المغلقة التي تستضيف مباريات السلة وخماسيات كرة القدم واليد وكرة الطائرة وكرة الريشة ويوجد بها مدرجات مجهزة بمقاعد للجماهير وللضيوف تتسع لأكثر من 800 مشاهد إلى جانب المنصة الرئيسية.

كما يوجد بالنادي ملعب كرة قدم معشب يضم مدرجات للجماهير بها 1234 مقعدًا، كما يوجد بالنادي قاعة اللياقة البدنية وحوض السباحة وقاعة كرة الطاولة وقاعة الشطرنج، إضافة إلى قاعة المحاضرات والندوات، وقاعة المسرح، وسكن للاعبين من 12 غرفة مجهزة تتسع 37 لاعبًا وإداريًا، كما يوجد بالنادي مكاتب لإدارة وموظفي النادي ومكاتب للجنة العمانية لرياضة الصم.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد