• الجمعة : ٢٣ - أبريل - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٦ مساءً
المؤتمر الصحفي المتعلق بملف استضافة السلطنة لكأس العالم لخماسيات الهوكي 2023م

العمانية / عقد الاتحاد العُماني للهوكي اليوم مؤتمرًا صحفيًا باللجنة الأولمبية العمانية حول ملف السلطنة لاستضافة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2023م التي ستنظم لأول مرة.

بدأ المؤتمر بتقديم عرض مرئي ترويجي حول استعداد السلطنة لاستضافة البطولة العالمية، بعدها استعرض طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني للهوكي في كلمته خلال المؤتمر ملف الاستضافة وبداية الفكرة منذ الإعلان عن استحداث بطولة عالمية لخماسيات الهوكي بمسمَّى كأس العالم لخماسيات الهوكي في اجتماع الاتحاد الدولي للهوكي، كما تطرّق لخطوات تحضير الملف بالشراكة مع مجموعة عمران وعمان للإبحار حول إعداد ملف الاستضافة.

وأعلن الوهيبي خلال المؤتمر عن إرسال طلب الاتحاد العماني للهوكي لملف الاستضافة، المزمع إقامتها على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحيث تقام البطولة على ملعبين وسيتم إنشاء ملعب آخر حديث لهذه البطولة بعد نيل موافقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

واختتم حديثه بتقديم شكره لوزارة الثقافة والرياضة والشباب على الدعم، إضافة إلى الجهات الداعمة، مشيدًا بدور الإعلام في إنجاح الملف والبطولة. 

ويترأس فريق تقديم ملف السلطنة للاستضافة سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وطالب بن خميس الوهيبي نائبًا لملف الاستضافة.

كما تم الإعلان عن اللجان وتقديم سفراء الملف ومنهم المهندس داؤود بن أحمد الرئيسي، وطرماح العجمي، وعبد الحسين بن علي اللواتي.

وسيُعلن عن الدولة الفائزة باستضافة البطولة في 21 من مايو المقبل، وفور الإعلان سيتم التخطيط لإعداد منتخب وطني منافس في البطولة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد