• السبت : 24 - فبراير - 2024
  • الساعة الآن : 05:38 صباحاً
مكتب محافظ ظفار يعقد لقاءً حول شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بالمحافظة
مكتب محافظ ظفار يعقد لقاءً حول شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بالمحافظة

العُمانية/ ناقش مكتب محافظ ظفار مع شركتي /نماء القابضة/ و/العُمانية لنقل الكهرباء/ أهمية توفير الخدمات الجيدة، وشبكات نقل وتوزيع الكهرباء في محافظة ظفار بالشكل المناسب، الذي يتواكب مع الخطط والمشاريع والمزايا الاستثمارية الحالية والمستقبلية للمحافظة، وإيجاد الحلول المستدامة والمتجددة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، مع المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة /نماء القابضة/، وعدد من مسؤولي شركة /العُمانية لنقل الكهرباء/، بحضور أصحاب السعادة الولاة.

وأشار سموّه خلال اللقاء إلى أهمية قطاع الكهرباء والخدمات التي يقدمها، باعتباره أحد المحركات الأساسية لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية المستدامة، مثمّناً الجهود المبذولة من قِبل الشركات العاملة في القطاع، وشركائها لتقديم الخدمة بكفاءة وجودة، خاصةً في جانب نقل وتوزيع الكهرباء بشكل آمن وموثوق واقتصادي.

وأكد صاحب السمو السيد محافظ ظفار على أهمية التعاون والتنسيق، وتوحيد الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة بقطاع الكهرباء والطاقة في المحافظة.

وقدمت الشركة /العُمانية لنقل الكهرباء/ عرضاً مرئيّاً تطرقت خلاله إلى مشاريعها الاستراتيجية بمحافظة ظفار في مجال الطاقة والكهرباء، التي منها مشروع "ربط " ومراحله خاصة المرحلة الثانية منه، المعني بربط شبكة نقل الكهرباء الرئيسة بشبكة نقل الكهرباء بمحافظة ظفار (الدقم - صلالة)، والمزمع الانتهاء منه خلال عام 2026م. إضافة إلى مشروع ربط شبكات المناطق الريفية، ومشاريع محطات إنتاج الكهرباء بالرياح بالمحافظة، كما تطرق العرض إلى التحديات والصعوبات التي تواجه المشاريع والحلول والخطط التي تقدمها الشركة في هذا الإطار.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع الاستراتيجية لقطاع نقل وتوزيع الكهرباء في محافظة ظفار، والرؤى حيالها، وإمكان الاستفادة من المزايا النسبية للمحافظة خاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، وكذلك الصعوبات والإشكاليات التي تواجهها بعض المشاريع الاستثمارية فيما يتعلق بتوفير الكهرباء، وأهمية إشراك مكاتب الولاة والمجتمع المحلي عند وضع الخطط المستقبلية الخاصة بمشاريع الكهرباء.







a :

اقرأ المزيد