• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ١٢:٥٦ صباحاً
بتكلفة 26 مليون ريال عُماني.. افتتاح مزرعة الخليج الدولية للدواجن

العُمانية/ افتتحت مجموعة المطاحن العُمانية اليوم مزرعة الخليج الدولية للدواجن على مساحة 18 مليون متر مربع في منطقة الصبيخي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 360 مليون بيضة سنويا وبتكلفة استثمارية بأكثر من 26 مليون ريال عُماني.

رعى الافتتاح معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الذي وضح أن نسبة الاكتفاء الذاتي الذي سيسهم فيه المشروع بين 30 إلى 35 بالمائة، مضيفا أنه بالإضافة إلى المشروعات الموجودة حاليا في سلطنة عُمان لإنتاج البيض فإن نسبة الاكتفاء الذاتي ستصل ما بين 90 و95 بالمائة وهي نسبة ممتازة للاستهلاك المحلي.

من جانبه بيّن هيثم بن محمد آل فنة الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية أن مزرعة الخليج الدولية للدواجن تعد أكبر مشروعات إنتاج بيض المائدة في سلطنة عُمان وهو استثمار بشراكة بين شركة المطاحن العُمانية والصندوق الخليجي الياباني للغذاء، وشركة "وايس فوودز" اليابانية وشركة"IFFCO".

يذكر أن المشروع الوطني يأتي ضمن مرتكزات "رؤية عُمان 2040" خاصة وأن قطاع الأمن الغذائي يعد أحد القطاعات المستهدفة ضمن توجهات التنويع الاقتصادي وسيعمل المشروع على تعزيز بيئة الأعمال التنافسية في سلطنة عُمان.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد