• الأربعاء : ٠٨ - فبراير - ٢٠٢٣
  • الساعة الآن : ٠١:٢٥ صباحاً
المنطقة الحرة بالمزيونة تستقبل أول شحنة منقولة من ميناء

العُمانية/ استقبلت المنطقة الحرة بالمزيونة أمس أول شحنة منقولة بالحاويات قادمة من ميناء "نينغبو" بالصين مباشرة إلى ميناء المزيونة البري بالتنسيق مع ميناء صلالة، من خلال شركة خط الحرير العربية للتجارة والخطوط الملاحية.

وقد قام ميناء صلالة، بالشراكة مع شركة ميرسك بإطلاق حلٍّ جديد للنقل متعدد الوسائط إلى منطقة المزيونة الحرة كجزء من استراتيجيته الإقليمية.

وقال كيلد إم كريستنسن، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: إن المبادرة الجديدة والمصمّمة لتسهيل الخدمات الداخلية، تمتد إلى ما بعد الميناء وتشمل تأمين التخليص الجمركي وخدمات النقل بالشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة بصلالة والمزيونة تحت إشراف الجهة الناقلة.

وأضاف أن الخدمة الجديدة تهدف إلى تقليص المدة الزمنية والسماح بالوصول إلى أسواق متعددة ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان واليمن وجذب مستثمرين جدد لتحقيق رؤية "عُمان 2040".

وذكر أن ميناء صلالة وميرسك أكمل أول شحنة تجريبية من جمهورية الصين، وتم تسليمها إلى المنطقة الحرة بالمزيونة حيث تم تحميل الشحنة في ميناء نينغبو الصيني ووصلت إلى المزيونة خلال 25 يومًا؛ ما يجعل صلالة الخيار الأفضل كبوابة إلى الجمهورية اليمنية، حيث كان يتم تفريغ جزء كبير من الشحنات في الموانئ المجاورة، ثم نقلها عبر الحدود إلى سلطنة عُمان.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد