• الأربعاء : ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:٢٤ صباحاً
انطلاق أعمال مسابقة

العُمانية/ انطلقت أعمال النسخة السادسة من مسابقة "هواوي" لتقنية المعلومات والاتصالات الهادفة إلى تحفيز الابتكار لدى طلبة الجامعات، وتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة؛ لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم لدعم مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

وتأتي دورة المسابقة لهذا العام بناء على الدور المتنامي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أثبت فاعليته في بناء المجتمعات الذكية في سلطنة عُمان وإيجاد الحلول التنموية والتطويرية للأعمال، وتستهدف رعاية المواهب المحلية لقيادة مستقبل التكنولوجيا تماشيًا مع أهداف "رؤية عُمان 2040".

وتتمثل أهداف المسابقة في إعداد الجيل القادم لقيادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عُمان من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة متطلبات العصر الذكي، للإسهام في إنجاز خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق أهداف الاستراتيجيات المتمثلة في بناء اقتصاد رقمي مستدام وقائم على المعرفة.

وتركز مسابقة العام الحالي على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، والبيانات الضخمة، والأمن، والشبكة المحلية اللاسلكية، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

وقد أقيم الحفل بمقر مركز هواوي الإقليمي للتدريب في مجال المعلومات والاتصالات بمسقط، بتنظيم شركة "هواوي عُمان" بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة العمل وشركة عمانتل.

حضر الحفل سعادة الدكتور علي الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسعادة لي لينغ بينغ، سفيرة جمهورية الصين الشعبية المعتمدة لدى السلطنة، وسعادة السيد سالم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، والشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للاتصالات "عمانتل"، والسيد تشين جيانهان الرئيس التنفيذي لشركة عُمان هواوي، ومندوبون عن مختلف الوزارات والجامعات، وكبار المسؤولين من شركة هواوي.

وقال الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات: "إن القطاع التقني يسهم في تعزيز القدرات التنافسية لسلطنة عُمان على المستوى العالمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن تعاون الوزارة مع شركة "هواوي عُمان " يمكّن الشباب العُماني من المساهمة في تحقيق التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

من جانبه أوضح تشين جيانهان الرئيس التنفيذي لشركة عُمان هواوي أن تعزيز مهارات الشباب وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للمشاركة بدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية؛ تعتبر من المقومات الأساسية لتحقيق التنمية مستقبلًا، مؤكدًا التزام الشركة بتطوير القطاع التكنولوجي في سلطنة عُمان من خلال رعاية المواهب الشابة، وبناء نظام إيكولوجي تعاوني منفتح لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يرفد جهود التعليم والمبادرات الحكومية في مجال تمكين الجيل القادم من مواهب الشباب التقنية لتعزيز الفرص التي تتيحها التكنولوجيا لبناء الاقتصاد الرقمي.

ومن المتوقع أن يشارك في المسابقة آلاف الطلبة الجامعيين من مختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية في سلطنة عُمان ما بين شهري أكتوبر وديسمبر، وستجرى عبر الإنترنت، وتمنح شركة "هواوي" شهادات معتمدة للفائزين في التصفيات الإقليمية، لتوفر لهم مزيدًا من فرص التعليم والتدريب والانضمام إلى الشركة أو إحدى شركات شركاء "هواوي" في المستقبل.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد