• الثلاثاء : ٠٤ - أكتوبر - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٢٩ مساءً
الاحتفال الرسمي بافتتاح مجمع /صلالة جراند مول/ بتكلفة 35 مليون ريال عُماني

العُمانية/ احتُفل اليوم بولاية صلالة بالافتتاح الرسمي لمجمع /صلالة جراند مول/ الذي يعد مَعلمًا سياحيًّا وتجاريًّا، يعزز قطاع التجزئة وصناعة الترفيه والسياحة في محافظة ظفار وبتكلفة إجمالية بلغت 35 مليون ريال عُماني.

وقد تم تطوير مجمع /صلالة جراند مول/ بالشراكة بين صندوق تقاعد وزارة الدفاع وعدد من الصناديق الاستثمارية الحكومية الأخرى وشركة المدينة العقارية من خلال "شركة صلالة للمجمعات التجارية"، وتبلغ مساحة المجمع 55 ألف متر مربع، فيما تصل مساحة البناء إلى 103 آلاف متر مربع، ويتضمن (هايبر ماركت) وعددًا من المتاجر المتنوعة لأرقى وأشهر العلامات التجارية المحلية والإقليمية والعالمية.

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع وعدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.

وأكد صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد أن سلطنة عُمان تشهد جهودًا حثيثة لإنجاح سياسات التنويع الاقتصادي وتحفيز النمو في كافة القطاعات لضمان تحقيق طموحات "رؤية عُمان 2040"، كما أدت خطط ومبادرات تحسين بيئة الأعمال إلى نمو حجم الاستثمارات في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع السياحة الذي نجح في استقطاب عدة مشروعات جديدة خلال الفترة الماضية.

وقال صاحب السمو محافظ ظفار إن مثل هذه المشروعات الرائدة تعمل على تعزيز حضور محافظة ظفار على خارطة مناطق الجذب الاستثماري والسياحي وتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في المحافظة بشكل عام وولاية صلالة بشكل خاص والتي تشهد زيادة ملموسة في عدد المنتجعات والمنشآت الفندقية وتسارعًا في خطط الترويج لتنشيط حركة السياحة وجذب الزوار طوال فترة موسم خريف ظفار وعلى مدار العام.

من جانبه قال حمد بن محمد الوهيبي رئيس مجلس إدارة شركة صلالة للمجمعات التجارية إن قطاع السياحة يعد إحدى الركائز التي تعتمد عليها خطط التنويع الاقتصادي بسلطنة عُمان كأحد أكثر القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تجذب المستثمرين، مشيرًا إلى سعي الشركة للبحث بشكل مستمر عن الفرص الاستثمارية والمشروعات الرائدة التي تعود بالنفع على مساهمي الصندوق وتعزيز أداء الاقتصاد الوطني وتحقيق مستهدفات التنويع الاقتصادي ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جهته أوضح المهندس عبدالرحمن بن عوض برهام عضو مجلس إدارة شركة صلالة للمجمعات التجارية أن خطط تعزيز نمو قطاع السياحة تعطي اهتمامًا كبيرًا بتنوع المنتج السياحي وإيجاد خيارات متعددة للمواطنين والزوار، حيث تأتي صناعة التسوق والترفيه كأحد الخيارات المهمة التي تلبي احتياجات القطاع من خلال تعزيز مرافق الترفيه واستقطاب العلامات التجارية.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد