• الأربعاء : ١٧ - أغسطس - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٢ مساءً
 الاثنين.. انطلاق قمة التصنيع وجوائز مجلة

العُمانية/ تنظم مجلة "عُمان ايكونوميك ريفيو" يوم /الاثنين/ قمة التصنيع 2022 بعنوان "التصنيع الذكي: تعزيز التنافسية والابتكار والتحول"، وحفل توزيع جوائز المجلة تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة.

وستعمل "قمة التصنيع 2022" على استكشاف الفرص المتاحة لقطاع التصنيع في سلطنة عُمان، والتحديات التي تعيق نموه وتطلق العنان لإمكانات القطاع.

وستركز القمة على التصنيع الذي يحركه المستهلك والخدمات المتصلة والمصانع الذكية والصناعة والاقتصاد الرقمي والاستدامة والأتمتة الفائقة وتسريع وقت الوصول إلى السوق وتكلفة سلسلة التوريد والموثوقية ورفع المهارات في الجودة وممارسات التصنيع الهزيل وتحسين مستويات الجودة لتحقيق أداء على مستوى عالمي.

وستتضمن القمة عدة حلقات نقاشية، الأولى بعنوان "التصنيع: تعزيز التنافسية والتحول" تركز على زيادة القدرة التنافسية لقطاع التصنيع العُماني وتعزيز الصادرات وضمان موثوقية سلسلة التوريد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر واعتماد ممارسات الثورة الصناعية الرابعة.

في حين تركز الحلقة النقاشية الثانية على "التصنيع: عامل تمكين رئيس لرؤية عُمان 2040" وستتعمق في إطلاق إمكانات التصنيع لمستقبل عُمان.

كما ستقام حلقة عمل حول التصنيع الرقمي والذكي على هامش القمة بهدف إيجاد الوعي حول الموضوعات الناشئة في التصنيع الذكي وتعلم أدوات التشخيص لتقييم الجاهزية ومجالات الفرص للتصنيع الذكي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد