• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٣٠ صباحاً
وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تنظم حلقة العمل الثالثة حول الربط والتكامل اللوجستي بمحافظة مسندم

العمانية/ نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم حلقة العمل الثالثة حول الربط والتكامل اللوجستي بمحافظة مسندم بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية والخاصة والمجتمع اللوجستي.

وتأتي الحلقة في إطار سعي وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لتعظيم مساهمة منظومة البنى الأساسية في الناتج المحلي من خلال إيجاد فرص ومبادرات نوعية ترفع العائد الاقتصادي والقيمة المحلية المضافة عبر الربط بين أركان منظومة النقل برًّا وبحرًا وجوًّا وبما يتواءم مع تطلعات وأهداف رؤية عُمان 2040 والاستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040.

استعرضت حلقة العمل توجهات وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إلى تعظيم الفائدة من المنظومة اللوجستية بمحافظة مسندم من خلال تكامل الربط بين ميناء خصب ومطار خصب والمنافذ البرية بشكل عام، وتعزيز الحركة الاقتصادية لميناء خصب خاصة في ظل الخطط الحالية للنهوض بالميناء والمنطقة الصناعية.

كما ناقشت عدة محاور تتعلق بالتحديات التي تحول دون تعظيم القيمة من الترابط، والحلول الفورية المقترحة قصيرة المدى، بالإضافة إلى عرض الفرص والمبادرات والممكنات للنهوض بمبادرات قصيرة المدى معنية بالتكامل والربط اللوجستي.ويأتي تنظيم حلقة العمل حول الربط والتكامل اللوجستي للمرة الثالثة لهذا العام بعد أن تم تنظيم الأولى بمحافظة ظفار في شهر مارس ٢٠٢٢م والثانية بمحافظة شمال الباطنة في أبريل ٢٠٢٢م.

وعلى هامش حلقة العمل، تم الوقوف على الموقع المقترح لمطار خصب الجديد والاستماع من المختصين بهيئة الطيران المدني إلى ملخص الدراسة الاستشارية لاختيار موقع المطار الجديد ومناقشة وتحديد التصور المبدئي، وجارٍ إعداد مسودة مستند المناقصة للخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على المرحلة الأولى للمشروع.

حضر حلقة العمل معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم ومعالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وأصحاب السعادة وكلاء الوزارات والهيئات ذات العلاقة وولاة ولايات محافظة مسندم وعدد من الرؤساء التنفيذيين من الشركات الحكومية والخاصة ذات الصلة بالقطاع اللوجستي.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد