• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:١٧ صباحاً
غرفة تجارة وصناعة عُمان تشارك بوفد تجاري ضمن الوفد الحكومي إلى الهند

العمانية/ تشارك غرفة تجارة وصناعة عُمان بوفد تجاري يضم عددًا من أصحاب الأعمال يمثلون القطاعات الاقتصادية المختلفة في سلطنة عُمان، وذلك ضمن الوفد الحكومي المتجه إلى جمهورية الهند ويترأسه معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان: إن المشاركة تأتي ضمن البرامج التي تنظمها الغرفة في سبيل تعزيز أوجه التعاون التجاري والاستثماري وزيادة التبادل التجاري وإيجاد شراكات تجارية بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في البلدين.

وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسؤولين بالحكومة الهندية والقطاع الخاص لبحث تسهيل الإجراءات وتذليل كافة العوائق التي تحول دون انسيابية الحركة التجارية بين البلدين الصديقين ووضع الخطط اللازمة لرفع حجم التبادل التجاري.

وأشار سعادته إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ أكثر من 5 مليارات و381 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2021 وهو دليل واضح على تطور العلاقات مع جمهورية الهند الصديقة، مضيفًا أن السلطنة والهند تجمعهما شراكات استثمارية ضخمة إذ بلغ عدد الشركات الهندية التي تستثمر في السلطنة حتى عام 2020 نحو 4 آلاف و766 شركة بإجمالي رأس مال مستثمر بلغ 45ر32 مليار دولار أمريكي وتبلغ مساهمة الجانب الهندي 64ر10 مليار دولار أمريكي.

وأكد سعادته أن الوفد يسعى خلال الزيارة إلى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي ستسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي لمستوى يلبي الطموح ويعكس مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك من خلال مجلس الأعمال العُماني الهندي.

وأوضح سعادته إلى أنه ستتم إقامة منتدى "استثمر في عُمان" بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها حكومة السلطنة للمستثمرين، وعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال من كلا البلدين لتبادل الخبرات وبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد