• الجمعة : ٢٧ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٧:٢١ مساءً
بعد غدٍ.. اللجنة العُمانية الهندية المشتركة تعقد اجتماعها العاشر

العمانية/ تعقد اللجنة العُمانية الهندية المشتركة بعد غدٍ /الخميس/ بمدينة (نيودلهي) الهندية اجتماعها العاشر، حيث يترأس وفد سلطنة عُمان معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار الذي سيغادر البلاد في وقت لاحق اليوم.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وبحث سبل تطويرها في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ويضم الوفد المرافق لمعاليه عددًا من المسؤولين وممثلي القطاع العام بمشاركة كل من جهاز الاستثمار العُماني والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالدقم والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) وغرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من رجال الأعمال وممثلي كبرى شركات القطاع الخاص بالسلطنة.

ويشمل برنامج الزيارة تنظيم لقاءات ثنائية بين كبرى الشركات من الجانبين في القطاعات المستهدفة لبحث فرص التعاون والاستثمار وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية، حيث تشارك في الزيارة شركات عُمانية تمثل قطاعات البناء والتصنيع والبيع بالتجزئة والسيارات والطاقة المتجددة والأدوية والسياحة.

وأكد معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على عمق العلاقات التجارية والاستثمارية التي تربط سلطنة عُمان وجمهورية الهند والتي تميزت بإسهاماتها في تطوير التعاون والشراكة وبناء العلاقات بين قطاعات الأعمال المختلفة.

كما أكد معاليه على الدور الذي تقوم به اللجنة العُمانية الهندية المشتركة في سبيل إيجاد شراكات تجارية واستثمارية جديدة من خلال توفير البيئة المناسبة لرجال الأعمال من الجانبين لبحث فرص التعاون الاستثماري والمساهمة في رفع قيمة التبادل التجاري بين البلدين.

وتسعى وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في هذه الزيارة إلى تحسين بيئة الأعمال ورفع تنافسية سلطنة عُمان في مجال جلب الاستثمارات والعمل على تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 في إيجاد شراكات واستثمارات متنوعة ترفد الاقتصاد الوطني وتتيح المجال للاستفادة من الخبرات والإمكانات المتاحة لدى الشركات في مختلف دول العالم.

وسيقام على هامش الزيارة منتدى "استثمر في عُمان" بمدينة مومباي الهندية، ويهدف إلى التعريف ببيئة الأعمال وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لدى سلطنة عُمان.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد