• الثلاثاء : ٢٤ - مايو - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٦:٥٤ صباحاً
الهيئة العامة لسوق المال تطلع على تجربة السعودية في المؤشرات العالمية وتعزيز الحوكمة
الهيئة العامة لسوق المال تطلع على تجربة السعودية في المؤشرات العالمية وتعزيز الحوكمة

 العُمانية / قام وفد عُمانيٌّ برئاسة الهيئة العامة لسوق المال يُمثّل مؤسسات قطاع سوق رأس المال بزيارة المملكة العربية السعودية الشقيقية بهدف الاطّلاع على تجربتها في المؤشرات العالمية وتعزيز الحوكمة.

ترأس الوفد سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

والتقى الوفد العُماني خلال الزيارة معالي محمد بن عبد الله القويز رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، في مقر الهيئة بالرياض بهدف تبادل الخبرات والمقترحات في إطار تطوير الأسواق المالية في المنطقة ورفع درجة التعاون بينهما.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء التسجيل البيني للخدمات المالية بين البلدين الشقيقين، وتجربة المملكة العربية السعودية في الطرف المقابل المركزي، ودور هيئة السوق المالية السعودية في تعزيز التداول عبر الإنترنت من خلال الخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية المرخصة من الهيئة.

واطّلع الوفد على مبادرات هيئة السوق المالية وفق خطتها الاستراتيجية المتعلقة بالحوكمة وتعزيزها في الشركات المدرجة والسوق المالية بصورة عامة، وتجربتها في تطوير علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة والمبادرات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة وخاصة فيما يتعلق بالفرص المتاحة للتمويل من خلال الطرح والإدراج في السوق الموازية.

وتناول اللقاء تجربة السوق المالية في الانضمام لعدد من المؤشرات الدولية التي عززت الاستثمار الأجنبي واجتذاب السيولة للسوق المالية السعودية إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد