• الخميس : ٢٠ - يناير - ٢٠٢٢
  • الساعة الآن : ٠٢:٥٣ صباحاً
مذكرة تفاهم بين جامعة نزوى وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
مذكرة تفاهم بين جامعة نزوى وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

العمانية/ وقّعت جامعة نزوى اليوم على مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال دعم بيئة ريادة الأعمال.

تأتي الاتفاقية تعزيزًا لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة وقطاع الأعمال من مؤسسات حكومية وخاصة، وتمكين قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من التجارب والخبرات المُتاحة في مختلف المؤسسات.

وقّع الاتفاقية التي أُقيمت على هامش افتتاح أسبوع ريادة الأعمال العالمي 2021م، الذي تحتضنه جامعة نزوى في الفترة من 5 حتى 9 ديسمبر الجاري، الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس جامعة نزوى وعبود بن عامر العمري نائب رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار والتمويل.

وألقى محمد بن سالم المعولي المدير الإداري لمركز ريادة الأعمال بالجامعة كلمة قال فيها: "يهدف أسبوع ريادة الأعمال إلى إبراز دور الجامعة في تعزيز قطاع ريادة الأعمال على مستوى سلطنة عُمان والدفع بطلبتها نحو هذا التوجه مستقبلًا، كما يهدف لتنمية المواهب والأفكار الإبداعية للطلبة وإبرازها في مجال ريادة التواصل المجتمعي وتعزيزه بين الشركات الطلابية، والاهتمام بتسويق أفكار الطلبة ونقل منتجاتهم وإبداعاتهم إلى السوق".

تضمّن الحفل افتتاح معرض المنتجات والشركات الطلابية ورواد الأعمال بمشاركة /40/ شركة ومنتجًا طلابيًا ورواد الأعمال والحرفيين والصناعيين بالإضافة إلى تدشين النسخة الثانية من تقرير مرصد ريادة الأعمال الخاص بالسلطنة.

تجدرُ الإشارة إلى أنّ مركز ريادة الأعمال بالجامعة يعدّ ممثلًا لسلطنة عُمان في منظمة المرصد العالمي لريادة الأعمال، عبر تعاون يمثّل شراكة بحثية مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد