• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١٠:٢٢ مساءً

العمانية/ وقّعت مجموعة "أوكيو" بالمبنى الرئيسي للشركة مذكرة تفاهم مع شركة تكنولوجيا الغاز الكورية؛ بغية استكشاف المزيد من الفرص في صناعة الهيدروجين الأخضر.

وقّع المذكرة عن أوكيو طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو، فيما وقّعها عن الجانب الكوري تشو يونج دون الرئيس التنفيذي لشركة تكنولوجيا الغاز الكورية.

وتمتلك سلطنة عُمان بحكم موقعها الجغرافي إمكانيات وفيرة لطاقة الرياح والطاقة الشمسية وهو ما يجعلها إحدى أفضل الدول التي يُمكنها إنتاج الهيدروجين الأخضر خاصة أن قطاع الطاقة البديلة في أوكيو هو أحد قطاعات النمو الواعدة بالمجموعة، فقد تم خلال الأشهر الماضية توقيع عدة مذكرات تفاهم مع عدد من الشركاء العالميين بُغية تطوير عدد من المشاريع الهادفة في هذا القطاع الواعد.

وتأتي هذه المذكرة مع شركة تكنولوجيا الغاز الكورية كإحدى هذه الفرص التي ستُسهم مستقبلاً في تطوير تجربة إنتاج الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان.

وأعرب سعادة كيم ميونج سوو نائب عمدة مدينة كيجون للعلوم عن أمله في أن تساهم مذكرة التفاهم في تعزيز التعاون مع مجموعة أوكيو إلى تحقيق الأهداف المشتركة لإيجاد اقتصاد قائم على الهيدروجين الأخضر، وتعظيم التكامل الإيجابي من خلال ربط قدرات البحث والتطوير المتقدمة التي تمتلكها المدينة في مجال الهيدروجين مع الموقع الإستراتيجي لسلطنة عُمان لإنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا التزام مدينة كيجون بتعزيز التعاون القائم مع السلطنة.

من جانبه قال طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لأوكيو إن سلطنة عُمان تمتلك إمكانيات وفيرة في طاقة الرياح والطاقة الشمسية، كما تشهد توجهًا كبيرًا نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا أسوة ببقية دول العالم، مُعربًا عن فخره في أن تكون أوكيو من أوائل الشركات التي سعت إلى الاستفادة من الطاقة الخضراء.

وأضاف أن هذه الشراكة مع شركة تكنولوجيا الغاز الكورية تعد خطوة مهمة نحو توسعة نطاق التعاون بين الجانبين ومشاركة المعرفة وقدرات البحث والتطوير حول الهيدروجين الأخضر، مُعربًا عن ثقته في أن هذا التعاون سيُسهم في إيجاد العديد من الحلول المتطورة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

حضر توقيع مذكرة التفاهم سعادة كيم ميونج سوو نائب عمدة مدينة دايجون للعلوم الذي يقوم بزيارة لسلطنة عُمان للاجتماع مع عدد من المسؤولين حول سُبُل تعزيز التعاون في مجال إنتاج الهيدروجين بين البلدين، وسعادة السفير كيم تشانغ كيو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى سلطنة عُمان وبعض المسؤولين من مجموعة أوكيو.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد