• السبت : ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٢٨ مساءً
حلقة عمل بين شركاء القطاع السياحي في السلطنة والإمارات

العمانية / نظمت وزارة التراث والسياحة حلقة عمل بين شركاء القطاع السياحي في السلطنة ونظرائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي عقدت في إمارة دبي.

وهدفت الحلقة إلى إبراز مشاركة السلطنة في إكسبو 2020 دبي عبر تجسيد الإنجازات الحضارية والإنسانية للسلطنة عبر التاريخ والإنجازات التي حققتها ونهضتها المتجددة وتطلعاتها المستقبلية بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه -.

واستعرضت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحة في كلمتها خصائص الجناح العُماني في معرض إكسبو 2020، مؤكدة جاهزية السلطنة لتكون جزءًا من هذا المحفل العالمي والسعي إلى تعريف العالم بالسلطنة والمشاريع الاستراتيجية والمبادرات الطموحة التي تعتمدها لتحقيق "رؤية عُمان 2040".

وأشارت سعادتها إلى أن السلطنة قامت في الآونة الأخيرة بإعفاء رعايا 103 دول من تأشيرة دخول السلطنة للإقامة لمدة تصل إلى 10 أيام لدعم الحركة السياحية، وقد رحب صناع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم بهذه الخطوة التي ستُسهم في تدفق السياح إلى السلطنة. 

يذكر أن السلطنة ستشارك في معرض إكسبو 2020 دبي إلى جانب 192 دولة ومنظمة إقليمية ودولية تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل" من خلال الجناح المستوحى تصميمه من شجرة اللبان التي أسهمت بدور رائد في تعزيز التجارة العُمانية في حضارات العالم القديم، ويسرد هذا التصميم حكاية عُمان على مر التاريخ.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد