• السبت : ٠٤ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ٠٩:٤١ مساءً
هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة عُمان للحوض الجاف توقعان برنامج تعاون فنيًّا لتأسيس حاضنة أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالدقم

 العمانية / وقعت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع شركة عُمان للحوض الجاف، الذراع التنفيذي لخدمات الحوض الجاف بمجموعة أسياد، برنامج تعاون فنيًّا لتأسيس حاضنة متخصصة بالقطاع اللوجستي وسلاسل التوريد والخدمات التابعة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، لدعم وتطوير مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة وتوفير البيئة المحفزة والدعم المساند الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة، والإسهام في الاقتصاد العُماني. 

 تأتي الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لتمكين رواد الأعمال وتعزيز دورهم في تنمية الأنشطة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في السلطنة من خلال تقديم الدعم الفني والإداري للمؤسسات المحتضنة لتحقيق النمو وتذليل التحديات التي تواجهها. كما أنها ستُسهم في توفير خدمات لوجستية تنافسية قائمة على الابتكار.   

وقع الاتفاقية عن الهيئة سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، وعن الشركة الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي للنقل البحري وخدمات الحوض الجاف بمجموعة أسياد. وبناءً على الاتفاقية ستحظى الشركات المحتضنة بوسائل دعم متعددة لتنمية مشاريعهم الناشئة والمحافظة على استدامتها وتشمل هذه الوسائل مساحات عمل مجهزة وتقديم الدعم الفني والاستشارات الإدارية، والتوجيه، والترويج والتسويق، وتقييم أداء المؤسسات خلال فترة الاحتضان بالإضافة إلى تقديم خطط عمل لتطوير أداء المؤسسات المحتضنة..  

كما تأتي الاتفاقية استكمالا لجهود الهيئة لإطلاق ثلاث حاضنات ومراكز أعمال في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالدقم وصُحار وصلالة، لترسم مستقبل ريادة الأعمال بالقطاعات اللوجستية والأنشطة التابعة للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة بالسلطنة، وتمكين أصحاب الشركات الناشئة والابتكارية والمعارف المهمة وصقلها لسوق العمل.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد