• الأربعاء : ٠٨ - ديسمبر - ٢٠٢١
  • الساعة الآن : ١١:١٤ مساءً
بدء الإنتاج في مشروع

العُمانية / بدأت عمليات الإنتاج في مشروع "جبال- خُف" التابع لشركة تنمية نفط عُمان عبر ربطه بخط الإنتاج ويُعدُّ المشروع ثاني أكبر مشروع في تاريخ الشركة، وسينتج عند تشغيله بالكامل 5 ملايين متر مكعب من الغاز يوميًا وقرابة 20 ألف برميل يوميًا من النفط الخام. 

وبدأ المشروع في تصدير النفط الخام إلى خط النفط الرئيسي منذ افتتاح أولى الآبار الحمضية للمحطة خلال الشهر الجاري لإدخال النفط الحمضي (الكبريتي) إلى مرفق المعالجة المركزية في "جبال- خُف". 

ويُعد مشروع "جبال- خُف" الذي يمتد على مساحة 68ر1 كيلومترا مربعا قيمة استراتيجية عالية لتلبية الطلب المتزايد على النفط والغاز في السلطنة على المدى المتوسط والطويل إضافة إلى الحد من صافي واردات الشركة من الغاز غير المصاحب.

وقال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان إن تسليم المشروع جاء وفقًا لسجل إيجابي في مجالات الصحة والسلامة والبيئة متجاوزا 46 مليون ساعة عمل دون أي إصابة مضيعة للوقت، مشيرًا إلى أنه عمل في أعمال إنشاء مرافق المشروع حوالي 1200 عُماني إلى جانب 200 مواطن آخرين بصفتهم لحّامين مؤهلينوأُسندت عقودا بقيمة تقدر بـ 400 مليون دولار أمريكي إلى شركات عُمانية لتوفير البضائع والخدمات للمشروع.







شارك بهذه الصفحة :

اقرأ المزيد